اقتصاد / اليوم السابع

عمرو درويش: نجاح ملحوظ لمبادرة ابدأ فى تضافر الجهات المعنية للنهوض بالصناعة المصرية

كتبت : أماني سمير

الإثنين، 12 أغسطس 2024 12:04 م

قال النائب عمرو درويش في تصريحات خاصة "لليوم السابع" إن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" نجحت بشكل ملحوظ في تضافر الجهات المعنية سواء وزارة الصناعة واتحاد الصناعات والشركات والمصانع للنهوض بالصناعة المصرية ورفع شعار "صنع في " بالعالم أجمع.

وأضاف "درويش" أن تعظيم الصناعة الوطنية والاهتمام بها لم يكن موجود بالعهود السابقة، أما الاهتمام الملحوظ من القيادة السياسية الحالية يؤكد أن المستقبل القريب سيشهد طفرة غيرك مسبوقة على جميع الاصعدة وخاصة تطوير الصناعة المصرية واستقطابا استثمارات جديدة.

وكشف النائب عمرو درويش أن المبادرة منذ الوهلة الأولي تعتمد علي الكفاءات الشابة من الفرق الميدانية بمبادرة "حياة كريمة" بمختلف المحافظات، حيث قاموا بجمع البيانات ومساعدة المصانع المتعثرة وعمل دراسات للصناعات الإستراتيجية التي من شأنها تعمل علي تقليل الفاتورة الإستيرادية وبالتالي توفير فرص عمل .

وأخيرا أكد "درويش" أن المبادرة الوطنية "ابدأ" ظهرت في وقتها نظرا لما يحدث من تحديات كبري في الاقتصاد العالمي منذ "كوفيد 19" ومرورا بالحروب والأزمات الاقتصادية، واتمني أن تشهد مصر الفترة المقبلة تحول جذري في الصناعة المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا