اقتصاد / عكاظ

«مساند»: مكاتب رسمية لاستقدام العاملات المنزليات من موريتانيا

بدأت العديد من مكاتب الاستقدام المرخصة لدى «مساند» تقديم خدمات استقدام الأفراد للعمالة المنزلية النسائية من دولة موريتانيا.

وراوحت تكلفة استقدام العمالة المنزلية من مكتبي الاستقدام المعتمدين ما بين 14,449 – 15,501 ريال للعاملة الواحدة، وستصل مدة الاستقدام إلى 90 يوما.

ووفقا لتفاصيل الاستقدام، أعلن المكتبان المعتمدان عبر بوابة «مساند»، أن خدماتهما تشمل عدة مدن داخل المملكة ولا تقتصر على مدينة واحدة.

ويعد برنامج «مساند» أحد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويهدف إلى متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية، وذلك عبر العلاقة بين القطاعين الخاص والعام، عبر تقنية مبتكرة وخدمات إلكترونية تستهدف مقدمي الخدمات والعملاء.

وتتيح الخدمة إصدار تأشيرات العمالة المنزلية عبر بوابة (مساند) بشكل إلكتروني، وتأتي ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الارتقاء بسوق العمل في .

وسيتمكن صاحب العمل من إصدار تأشيرة العمالة المنزلية عبر موقع «مساند»، من خلال اختيار خدمة «التأشيرات» ثم «تأشيرات العمالة المنزلية»، وقبول التعهد والإقرار، وإدخال المعلومات المطلوبة، أبرزها: «الجنس، المهنة، الجنسية، جهة القدوم، مع إتمام عملية الدفع».

وتتيح المنصة استقدام عمالة منزلية من عدة دول للجنسين، أبرزها: «السودان، الفلبين، النيجر، الهند، اليمن، باكستان، بنجلاديش، تنزانيا، سريلانكا، فيتنام، ، موريتانيا، أوغندا، إرتيريا، أوزبكستان، كمبوديا، بورندي، مالي، جنوب أفريقيا، إثيوبيا، كينيا، تايلند، سيراليون، جامبيا، تيمور الشرقية، ولاوسي»، إلا أن بعض الجنسيات لا توجد أي مكاتب تقدم خدمات الاستقدام منها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا