اقتصاد / ارقام

إلى أي مدي يؤثر مشاهير التواصل الاجتماعي على آراء الأمريكيين؟

غيرت وسائل التواصل الاجتماعي كيفية تلقي الإنسان للمعلومات، وتعاطيه معها، بل وصل الأمر إلى أن المؤثرين على هذه المنصات أصبحوا أحد أكثر مصادر المعلومات بالنسبة لفئة البالغين في المجتمع .

 

أجرت شركة "يو جوف – YouGov" البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق وتحليل البيانات، استطلاعاً لآراء البالغين في الولايات المتحدة، لمعرفة كيف ينظرون إلى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وما إذا كانوا يعتبرونهم مصدراً موثوقاً للمعلومات فيما يتعلق بالمنتجات الاستهلاكية ونمط الحياة.

 

 

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 62% من البالغين في أمريكا يعتبرون المعلومات التي يقدمها المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الطعام مفيدة، مقابل 60% بالنسبة للإصلاحات المنزلية وتصميم الديكورات.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

ويعتبر 53% ممن شملهم الاستطلاع أن مؤثري التواصل الاجتماعي مفيدون فيما يتعلق بالمعلومات حول السيارات، وكان أبناء الجيل زد هم الأعلى ثقة في تلك الآراء إذ يرى 47% منهم أنها ذات فائدة، يليهم جيل الألفية 39%، وجيلا إكس والطفرة 30% لكل منهما.

 

وكان التساؤل الرئيسي للاستطلاع هو "هل تعتقد أن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي مصدر مفيد للمعلومات بشأن الموضوعات التالية؟".

 

إلى أي مدى يؤثر مشاهير التواصل الاجتماعي على آراء الأمريكيين؟

الترتيب

 

الموضوع

 

النسبة (%)

1

 

الطعام والشراب

 

62

2

 

الإصلاحات المنزلية وأعمال الديكور

 

60

3

 

السفر

 

60

4

 

التكنولوجيا

 

60

5

 

الرياضة واللياقة البدنية

 

60

6

 

الإعلام

 

60

7

 

الأزياء والموضة

 

58

8

 

الكتب

 

58

9

 

الصحة

 

57

10

 

الأجهزة المنزلية

 

53

11

 

السيارات

 

53

 

المصدر: يو جوف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا