اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تتأرجح في أولى جلسات الأسبوع

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الاثنين، حيث تستعد «وول ستريت» لأسبوع مملوء بالبيانات الاقتصادية الرئيسية.
وتراجع مؤشر «داو جونز» 0.30%، بينما ارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.14% و«ناسداك» 0.40%. 
وارتفعت أسهم «انفيديا» بنسبة 5.29%. وصعد سهم «أبل» 1.12%، و«أمازون» 0.76%، و«مايكروسوفت» 0.02%، بينما تراجع «ميتا» 0.41%، و«تيسلا» 1.38% و«ألفابت» 0.12%. 
وتخرج «وول ستريت» من أسبوع متقلب ترك الأسواق متوترة، و«على حافة الهاوية». وعلى الرغم من أن المؤشرات الرئيسية قد أنهت عملياً، الأسبوع الماضي، حيث بدأت، إلا أنها لم تخل من التقلبات على مدار الأسبوع.
ويقول الاستراتيجيون: «من المرجح أن يستمر هذا الأمر، ويأتي هذا الأسبوع بالكثير من الفرص». ويقدم، الأربعاء، نظرة جديدة على حالة التضخم مع الإصدار الأخير لمؤشر أسعار المستهلك. ثم يأتي يوم الخميس بإشارتين رئيسيتين عن حالة المستهلك : قراءة مبيعات التجزئة لشهر يوليو/ تموز، وأرباح وول مارت (WMT).
وفي كلتا الحالتين، تشهد الأسواق تباطؤاً اقتصادياً، ما أدى إلى تحويل النقاش ممّا إذا كان ينبغي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ ايلول، إلى أي مدى ينبغي عليه خفضها. وتتوقع أغلبية صغيرة من المتداولين خفضاً بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، في حين يتوقع الباقي(نحو 48%) خفضاً أكبر بمقدار 50 نقطة أساس. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا