اقتصاد / اليوم السابع

سعر الجنيه الذهب فى يتراجع 120جنيها.. تغيرات فى الأسواق

كتب - إسلام سعيد

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 03:54 م

سجل سعر الجنيه الذهب في قبل قليل تراجع بحوالي 120 جنيهًا تقريبًا، بالتزامن مع هبوط محدود في سعر الذهب عيار 21 وهو العيار المكون للعملات  الذهب في مصر، حيث يتم احتساب الجنيه الذهب بحسب تغيرات سعر الذهب عيار 21.

سعر الجنيه الذهب يسجل الآن في مصر 27760 جنيهًا بدون إضافة مصنعية مقابل مستويات 27880 جنيهًا في مستهل تعاملات اليوم، وقد يشهد سعر الجنيه الذهب تغيرات مستمرة في الأسواق وفق تغيرات سعر الذهب في مصر.

الجنيه الذهب يضاف عليه رسوم أخرى مثل الضريبة والدمغة وتكاليف المصنعية، الأمر الذي يجعل سعر الجنيه الذهب في مصر المنشور في سياق هذا التقرير يعبر فقط عن سعر الذهب الخام بدون رسوم.

أسعار مصنعيات العملات الذهب في مصر سجلت تحركات ملحوظة بداية 2024، وينشر أسعار مصنعيات العملات الذهب وعلى رأسها مصنعية الجنيه الذهب في مصر.

سجل سعر مصنعية الخمسة جنيهات ذهب 53 جنيها في الجرام ومصنعية الجنيه الذهب 54 جنيها في الجرام، ومصنعية نصف الجنيه الذهب 60 جنيها في الجرام ومصنعية ربع جنيه ذهب 66 جنيها في الجرام.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا