اقتصاد / صحيفة اليوم

لليوم الثاني.. أسعار النفط تواصل التراجع

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع الارتفاع غير المتوقع لمخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، وتعديل وكالة الدولية لتوقعات الطلب العالمي على النفط.
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط بمقدار 37ر1 دولار أي بنسبة 75ر1% إلى 98ر76 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل.
وتراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 93ر0 دولار أي بنسبة 15ر1% إلى 76ر79 دولار للبرميل تسليم تشرين أكتوبر المقبل.

مخزون النفط الأمريكي

يأتي ذلك في حين ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 9 أغسطس الحالي، بمقدار 4ر1 مليون برميل، بعد تراجع بمقدار 7ر3 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بمقدار مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي.


ومع الارتفاع غير المتوقع، أصبح المخزون الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي 7ر430 مليون برميل أي أقل بنسبة 5% تقريبًا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

تراجع مخزون البنزين

كما ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين تراجع بمقدار 9ر2 برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة 3% تقريبًا عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.
وفي الوقت نفسه، تراجع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) بمقدار 7ر1 مليون برميل ليصبح أقل بنسبة 7% تقريبًا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا