اقتصاد / صحيفة اليوم

الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بتوقعات خفض أسعار الفائدة

  • 1/2
  • 2/2

استهلت الأسهم الأوروبية التعاملات اليوم، مرتفعة بدعم من بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية التي عززت الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، ليقترب من أعلى مستوى في أسبوعين، ويتجه إلى تسجيل مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.
وقاد المكاسب قطاع التأمين مدعوماً بقفزة لسهم شركة أدميرال بلغت 10.3%، بعد أن أعلنت شركة التأمين على السيارات والمنازل ارتفاع أرباح النصف الأول قبل احتساب الضرائب 32%، وهو ما فاق التوقعات.

خفض أسعار الفائدة

وعززت قراءات التضخم المعتدلة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) أسعار الفائدة في سبتمبر للمرة الأولى منذ أربع سنوات ونصف السنة.
وأظهرت بيانات اليوم أن الاقتصاد البريطاني نما 0.6% في الربع الثاني متماشياً مع توقعات خبراء الاقتصاد.
واستقر المؤشر فاينانشال تايمز القياسي، بينما ارتفع سهم شركة أدين الهولندية للمدفوعات 6.4%، بعد أن تجاوزت أرباحها الأساسية للنصف الأول التوقعات، كما هبط سهم أورستد 7.2%، بعد أن أعلنت أكبر شركة مطورة لمزارع الرياح البحرية في العالم عن نتائج الربع الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا