اقتصاد / صحيفة الخليج

«بي.إم.دبليو» ومشروع مشترك يسحبان 1.36 مليون سيارة في

ذكرت هيئة تنظيم السوق الصينية، الجمعة، أن شركة «بي.إم.دبليو» الألمانية لتصنيع السيارات ومشروعها المشترك سيسحبان 1.36 مليون سيارة محلية الصنع أو استوردتها بسبب مخاطر محتملة في الوسادة الهوائية التي تنتجها شركة تاكاتا.
وأضافت الهيئة التي تعرف باسم (مصلحة الدولة لتنظيم السوق)، في بيان، أن عملية السحب تشمل تم تصنيعها في الفترة من 2003 إلى 2017 وستبدأ على الفور.
وقالت الهيئة التنظيمية، إن شركة بي.إم.دبليو بريليانس أوتوموتيف، وهي مشروع مشترك مقره في شمال شرق الصين، ستسحب 598496 سيارة مصنوعة في الصين، فيما ستسحب بي.إم.دبليو تشاينا أوتوموبيل تريدينج 759448 سيارة مستوردة.
وأضاف البيان أن بي.إم.دبليو ستستبدل الوسادة الهوائية الأمامية الخاصة بالسائق مجاناً في المركبات التي يثبت وجود عيوب فيها بعد الفحص، وذلك للتخلص من المخاطر التي تهدد السلامة.
وذكر البيان أن عملية السحب تستهدف السيارات التي أصلح ملاكها عجلة قيادتها، والتي ربما تم تركيب وسائد هوائية معيبة بها من إنتاج شركة تاكاتا.
كانت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة قد ذكرت في يوليو/ تموز أن «بي.إم.دبليو» ستسحب 394 ألف سيارة في البلاد؛ بسبب عيب في أجهزة نفخ الوسائد الهوائية قد يؤدي إلى إصابات خطِرة أو مميتة. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا