اقتصاد / الصباح العربي

الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهراليوم السبت، 17 أغسطس 2024 07:28 مـ   منذ ساعة 7 دقائق

اختتمت الأسهم الأوروبية تداولات الأسبوع على مكاسب قوية وسط حالة من التفاؤل عززت الإقبال على المخاطرة حول العالم عقب سلسلة من البيانات الأميركية، إلا أن التركيز يتحول الآن إلى كلمة طال انتظارها سيلقيها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول في جاكسون هول في الأسبوع الحالي.

الأسهم الأوروبية

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية بنحو 0.3% خلال اليوم وظل يحوم حول أعلى مستوياته في أسبوعين وسجل أفضل أداء أسبوعي له منذ السادس من مايو، وزاد خلال الأسبوع بواقع 2.4%.

وكان المؤشر فاينانشال تايمز في لندن الأسوأ أداء بين نظرائه الرئيسيين في أوروبا إذ انخفض 0.4% بعد ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية 0.5% في يوليو تماشيا مع التوقعات .

وكان قطاع السيارات الرابح الأكبر هذا اليوم وصعد 1.2% مدعوما بالمكاسب التي حققها سهم فيراري الذي زاد 3.1% وسهم ستيلانتس الذي ربح 1.9% رغم دعوى قضائية رفعها مساهمون في الولايات المتحدة ضد الشركة الأوروبية الأميركية.

وقال مقدمو الدعوى إن الشركة احتالت عليهم من خلال إخفاء أرقام المخزونات المتزايدة وغيرها من أوجه الضعف.

وأظهرت بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم الخميس قوة في الإنفاق الاستهلاكي مما هدأ المخاوف من ركود وشيك في أكبر اقتصاد في العالم.

وربح سهم يو.بي.إس فى أسواق الأسهم الأوروبية 0.7% بعد أن قال البنك السويسري إنه سيقوم بتصفية صندوق عقاري بقيمة ملياري دولار استحوذ عليه عندما اشترى كريدي سويس.

الأسهم الأمريكية تختتم أفضل أسبوع في العام مع تلاشي مخاوف الركود

اختتمت الأسهم الأمريكية تعاملات الجلسة على ارتفاع لتواصل تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية بالنسب المئوية هذا العام مع انحسار المخاوف من تباطؤ اقتصادي وتركيز المستثمرين على ندوة جاكسون هول الاقتصادية الأسبوع المقبل.

وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك فى أسواق الأسهم الأمريكية سابع مكسب على التوالي مع تعافي الأسهم من خسائرها في هبوط حاد حدث قبل أسبوعين. وأكدت عمليات البيع التي أذكتها البيانات الاقتصادية الضعيفة وتزايد المخاوف من الركود، أن مؤشر ناسداك دخل منطقة التصحيح.

وسجلت المؤشرات الثلاثة فى أسواق الأسهم الأمريكية أكبر مكاسب أسبوعية بالنسب المئوية منذ شهور، ليسجل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أول مكاسب أسبوعية في خمسة أسابيع.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية 96.7 نقطة أو 0.24% إلى 40659.76. وربح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 أيضا 11.03 نقطة، أو 0.20%، إلى 5554.25.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأمريكية بما يصل الى 37.22 نقطة، أو 0.21%، إلى 17631.72 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا