اقتصاد / صحيفة الخليج

كيف تقضي عطلة نهاية الأسبوع في مانهاتن الأمريكية!؟

تتكون نيويورك من خمسة أحياء كل منها له سحره الخاص؛ وهي أحياء مانهاتن، بروكلين، كوينز، برونكس، وستاتن آيلاند، وتعد مانهاتن المكان المناسب لمن يرغب في رؤية أعظم المعالم في المدينة.
وتبدأ الرحلة داخل مانهاتن بدءاً من الوصول عبر أحد المطارات الثلاثة الرئيسية في مدينة نيويورك.
أما التنقل في المدينة فيكون عن طريق المشي أو ركوب المترو، وهناك العديد من خيارات مشاركة الرحلات، ولكن لأسباب عدة يعد القطار أسرع من السيارة. وللإقامة تتوفر خيارات منخفضة السعر وفي ذات الوقت تتسم بالعصرية.
فهناك أضواء برودواي، وأشجار الدردار الشاهقة في سنترال بارك، وأفق المدينة الأكثر شهرة في العالم؛ ومانهاتن هي أحد رموزها. والمدينة التي تقع في قلب كل هذا مصممة لتناسب كل أنواع المغامرين.
وفي التالي برنامج سياحي لمـــدة 3 أيـــام خلال عطلـــة نهايــة الأسبــوع: 
الجمعة


الصباح: تناول القهوة مع خبز البيجل النيويوركي الكلاسيكي مع اللحم المقدد والبيض والجبن في أو مع الجبن الكريمي والسلمون المدخن، وذلك في إحدى الكافيهات المتخصصة، ثم الذهاب إلى تايمز سكوير، وعالم ديزني المتلألئ.
بعد ذلك، يوصى بالتوجه شرقاً إلى «وان فاندربيلت»، وهو ناطحة سحاب حديثة تمنح إطلالات شاملة على المدينة بالإضافة إلى منشآت فنية غامرة. وهو متصل بمحطة غراند سنترال التي تستحق التنزه فيها وتحتوي على ساحة طعام بها الكثير من خيارات الغداء.
وفي حال توفر الوقت الكافي يمكن للزائر أن يستقل مترو الأنفاق السريع رقم 4 أو 5 إلى الجانب الشرقي العلوي ليشاهد بعضاً من متحف متروبوليتان للفنون. ويمكن قضاء يوم كامل هناك مع التجول لمدة ساعة أو ساعتين.
والمتحف أكبر وأشمل متحف فني في مدينة نيويورك وأحد أهم المتاحف في العالم؛ تأسس في عام 1870 وافتتح بعد عامين وتم افتتاح مجمع المباني في موقعه الحالي في سنترال بارك في عام 1880.
العشاء: عشاق الأطباق اليابانية يمكنهم حجز طاولة في مطعم ياباني يوجد هناك، ولتناول الطعام الفاخر في المنطقة يقترح تجربة المأكولات البحرية المستوحاة من المطبخ الفرنسي في مطعم شهير في المنطقة. 
السبت


الصباح: تناول وجبة الإفطار في مكان مناسب مع تجنب الأماكن الشهيرة المزدحمة حتى لا تنقضي تلك الساعات في طوابير الانتظار. وتتوفر بالمكان مقاهٍ تقدم أطباقاً شهية وصحية. يمكن تجربة خبز الموز.
ولقضاء اليوم يقترح الذهاب إلى طريق ويست سايد السريع، الذي يمتد على طول الجانب الأيسر من مانهاتن وهو أكثر اتساعاً من هاي لاين، والتنزه أو ركوب الدراجة على طول طريقه نحو مركز التجارة العالمي الذي يظهر من بعيد.
ولكسب الوقت يمكن تخطي زيارة مرصد «وان وورلد» في حال تمكن الزائر من الحصول مسبقاً على ما يكفي من المناظر من أعلى، ولكن يوصى بتخصيص وقت لزيارة النصب التذكاري.
وبعد ذلك التوقف عند «أوكولوس»، وهي تحفة معمارية رائعة من الداخل والخارج، ثم تناول الغداء في «جانسيفورت ليبرتي ماركت» الذي يقدم كل شيء من التاكو إلى السوشي. 
ومواصلة السير بالاستمرار في التوجه جنوباً إلى أيقونة المال شارع «وول ستريت» لرؤية بورصة نيويورك وتمثال الثور المهاجم الشهير؛ وفي حالة الرغبة في التقاط صورة معه يتطلب الأمر بعض الصبر خلال الانتظار في طابور.


العشاء: إذا كان الطقس لطيفاً يمكن تناول الوجبات الخفيفة في شارع ستون، حيث تنتشر المقاهي على طول الشارع المرصوف بالحجارة.
ولاستكمال الجولة لمشاهدة معالم وسط المدينة يوصى بزيارة «ذا باتري» وهي حديقة تقع على الطرف الجنوبي من مانهاتن حيث يمكن رؤية تمثال الحرية من بعيد مع غروب الشمس. كما تضم الحديقة دوامة «سي غلاس» الرائعة التي سيستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء.
الأحد


الصباح: بدء اليوم بتناول القهوة وتناول كعكة (نصف كرواسون ونصف دونات) في مخبز شهير بالمنطقة، ثم الاستعداد للتسوق حتى الوصول إلى منطقة سوهو.
ومن المزايا العديدة التي تتمتع بها الحياة في مانهاتن أن أغلب العلامات التجارية، حتى تلك التي تتعامل مباشرة مع المستهلك، لديها متاجر قائمة في تلك المنطقة أو تفتتح فيها متاجر مؤقتة في أوقات ذروة . فمن كان يبحث عن شيء معين عبر الإنترنت فقد يمكنه شرائه مباشرة في تلك المنطقة. 
ولمحبي التجول وسط واجهات العرض يجدون ضالتهم في شارع برودواي الذي تطل على جانبيه المتاجر وفي ذات الوقت تكون الأرصفة أقل ازدحاماً.
برنامج لقضاء اليوم: بعد الانتهاء من التسوق يقترح استقلال مترو الأنفاق إلى سنترال بارك للتنزه أو ركوب الدراجة. ومن الجيد إحضار وجبات خفيفة للتنزه ولكن أيضاً يتوفر بالمكان الباعة الجائلون لسندويتشات هوت دوج. 
وهناك الكثير مما يمكن القيام به في أشهر المساحات الخضراء في مدينة نيويورك، ويبدو أن كل زائر لمدينة نيويورك يتوجه إلى سنترال بارك في وقت ما، وخاصة في فصل الصيف، حيث إن جاذبية الهواء النقي، والمساحات المفتوحة للاسترخاء، والأنشطة الوفيرة، والتخطيط الحضري المرن، تثبت عموماً أنها لا تقاوم.
ولكن من لا يتسع وقته إلا لمشاهدة شيء واحد فقط يوصى باختيار تراس بيثيسدا مع نافورتها المذهلة. 
ولتنويع الأنشطة يمكن استئجار قارب تجديف والانطلاق إلى البحيرة أو ممارسة لعبة الكرة الطائرة الشاطئية أو لعبة الكروكيه بالقرب من «شيب ميدو» ولكن يجب إحضار الكرة.
العشاء: بعد الانتهاء من قضاء الوقت في سنترال بارك عند الجانب الغربي، تتوفر امكانية النزول بالمترو إلى هدسون ياردز لرؤية السفينة، والأمر يستحق المشي عبر الساحة في الطريق إلى ليتل آيلاند، وهي حديقة عائمة تم افتتاحها في عام 2021.
ويمكن التوقف أولاً عند سوق وطلب سندويتشات التاكو من ثم تناولها على العشب أثناء مشاهدة غروب الشمس فوق مانهاتن السفلى في هذه الليلة الأخيرة من رحلة الأيام الثلاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا