اقتصاد / صحيفة الخليج

6 مليارات درهم استثمارات إماراتية في شرايين التجارة العالمية للنصف الأول

دبي: «الخليج»
ضخت كل من مجموعة «دي بي ورلد»، و«موانــئ أبوظبي»، أكثر 6.09 مليار درهم استثمارات رأسمالية خلال النصف الأول.
وبحســـــب رصــــــــد «الخليج»، فقـد بلــــغ الإنفاق الرأسمالي لمجموعة «موانئ أبوظبي» 2.45 مليار درهم في النصف الأول، منهـــا 1.18 مليــــار درهم للنمـو العضــوي خلال الربع الثاني، تماشياً مع مواصلة المجموعة تنفيذ برنامجها للإنفاق الرأسمالي العضوي بقيمة 12 إلى 15 مليار درهم، بين عامي 2024 و2028، وإرشاداتها السنوية البالغة 4 إلى 4.5 مليار درهم. ولدى الشركة تواجد في 50 دولة.
إلى ذلك، بلغت المصاريف الرأسمالية لـ«دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية) 3.64 مليار درهم، (3.33 مليار درهم في النصف الأول ) عبر محفظة الشركة مترامية الأطراف، والتي شملت 2.1 مليار درهم في الموانئ ومحطات الحاويات، و1.02 مليار درهم في الخدمات اللوجستية، والمجمّعات والمناطق الاقتصادية، ونحو 500 مليون درهم في الخدمات البحرية، وعمليات المقر الرئيسي.
وتقتـــــرب توجيهـــــات المصاريف الرأسمالية لعام 2024 من 7.4 مليـــــــار درهم، سيتم استثمارها بشكل رئيسي في دولة ، بما في ذلك شركة الأحواض الجافة العالمية، ولندن جيتواي ()، والخدمــــات اللوجستــــية الداخلية (الهند)، ودَكَـــار (السنغال)، وجاوة الشرقية (إندونيسيا)، وكالاو (بيرو)، وجدة (المملكة العربية )، ودار السلام (تنزانيا)، و«دي بي ورلد لوجستيكس» (إفريقيا)، و«فريزر ساري دوكس» (كندا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا