اقتصاد / عكاظ

شركة تابعة لـ«السيادي » تبيع 16 مليون سهم

أعلنت الشركة للأسماك تلقيها خطاباً من المساهم الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، الذي يفيد بقبولها العرض الملزم لإتمام صفقة بيع وشراء خاصة وذلك ببيع كامل حصتها في شركة السعودية للأسماك، البالغة 16 مليون سهم تمثل نسبة 40% من أسهم الشركة، لصالح أحد المستثمرين الأفراد بقيمة 122.4 مليون ريال. وأوضحت الشركة، في بيان لها على تداول، أنه سيتم تنفيذ البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية، وحسب قيمة الصفقة بلغ سعر البيع للسهم الواحد 7.65 ريال.

وبيّنت أنه في حال إتمام الصفقة ونقل الأسهم بين المُساهمين، سيكون هُنالك تغير في كبار مساهمي الشركة، على أن يتم الإعلان في حال وجود أي تطور جوهري وعند إتمام نقل الأسهم بين المساهمين.

وعقب الخبر، أغلق السهم، أمس (الأحد)، عند مستوى 20.28 ريال، بتراجع نسبته 7.9%، وكان السهم قد تداول عقب الخبر منخفضاً بالنسبة القصوى عند سعر 19.82 ريال، إلا أن السهم قلص من خسائره في مزاد الإغلاق.

يذكر أن إجمالي الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية الربع الثاني قد بلغت 304.316 مليون ريال بنسبة 76% من رأس المال البالغ 400 مليون ريال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا