اقتصاد / اليوم السابع

البترول يناقش مع قيادات شيفرون الإسراع ببرامج الحفر بالمتوسط

كتبت -مروة الغول

الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:23 م

استقبل المهندس كريم بدوى البترول والثروة المعدنية وفداً من قيادات شركة شيفرون أحد أكبر الشركات عالمياً في قطاع في اطار الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الوزير مع شركاء الاستثمار في انتاج البترول والغاز، وشهد اللقاء تبادل الرؤى ومناقشة خطط عمل الشركة في للبحث عن الغاز وإنتاجه في منطقة البحر المتوسط  من خلال مناطق امتيازها وسبل تقديم الدعم وتضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز.

ضم الوفد كل من فرانك كاسولو نائب رئيس شيفرون في جنوب شرق اسيا والدول الناشئة، وكريستيان سفندسن مدير البحث والاستكشاف في شيفرون مصر، وانيس ابوالنجا  مدير شيفرون مصر لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني ود. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس احمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج.

وفى بداية اللقاء اعرب المهندس كريم بدوى عن سعادته بتواجد شيفرون العالمية بإستثماراتها في قطاع البترول المصرى، كشركة رائدة على مستوى العالم في مجالات البحث والاستكشاف للبترول والغاز ومعروفة بالريادة التكنولوجية في هذا المجال، وأكد الوزير التزام الحكومة وقطاع البترول بدعم الاستثمار لتحقيق زيادة في انتاج الغاز والبترول و تسريع وتيرة تنمية الحقول المكتشفة وزيادة عمليات البحث والاستكشاف في المناطق الجديدة ، والوقوف على كافة التحديات والعمل مع الشركاء على تذليلها في اطار ماتوليه الدولة والقطاع من أهمية قصوى لزيادة الإنتاج عن المعدلات الحالية وتأمين المزيد من الإمدادات.

وناقش الوزير مع وفد الشركة سبل الإسراع بالأنشطة وبرامج الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط وفى مقدمتها منطقة نرجس بالتعاون مع شركة اينى الإيطالية الشريك مع شيفرون المُشغل الرئيسى للمنطقة.

كما  اشار الوزير الى اهمية البنية التحتية التى تتمتع بها مصر في قطاع البترول والغاز والتي تعد ميزة نسبية وداعم لنجاح استثمارات الشركات العالمية في مصر.

وأعرب مسؤولو شيفرون العالمية عن اعتزازها بالتواجد في مصر وانها تتمتع بتاريخ طويل حافل منذ دخولها في مصر في مجال توزيع المنتجات البترولية، ثم توسع نشاطها في مصر عام 2020 لتقتحم مجال البحث والاستكشاف الغاز الطبيعى والذى تتطلع الشركة من خلاله الى تحقيق قصص نجاح في عدد من المناطق في شرق وغرب المتوسط، كما اكدوا أهمية منطقة امتياز نرجس بالبحر المتوسط و تنمية الكشف الغازى المتحقق بها والذى يعد ذو أهمية متقدمة لعمل الشركة في مصر، مشيدين بالتعاون مع شركة اينى الإيطالية .


وأشاروا الى نشاط الشركة الرائد في مصر في مجال تصنيع زيوت المحركات عالية الجودة وتوزيعها حيث  تدير مصنعاً هاماً في مصر في هذا المجال لإنتاج منتج مصري عالى الجودة بتقنيات شيفرون، وتقوم بالتصدير من خلاله الى الشرق الأوسط وافريقيا بما يمثل نحو 45% من اجمالى صادرات الزيوت المصرية لهذه الأسواق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا