اقتصاد / اليوم السابع

التمثيل التجارى: مد المصدرين بالدراسات التسويقية اللازمة لدخول الأسواق

كتب إسلام سعيد

الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:51 م

قال عمرو هزاع، رئيس  إدارة الدول العربية، بجهاز التمثيل التجاري المصرى، إن جهاز التمثيل التجارى هو الذراع الاقتصادى لمصر في الخارج  فى كل المجالات.

وأضاف هزاع، خلال النسخة  الأولي لاكسبو كونسلتانت جلوبال أن الهدف الأساسي للجهاز هو تسهيل العملية التصديرية سواء كانت الترويج للمنتجات المصرية أو مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية، والمساهمة في حل المشاكل والمعوقات التى تواجه المصدرين من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية في الدول الأجنبية ليكون بذلك الجهاز عين رجل الأعمال في الخارج.

وأضاف "هزاع" أن مكاتب التمثيل التجارى تقوم بمد المصدرين بالدراسات التسويقية اللازمة لدخول الأسواق بالاضافة الى توفير المعلومات والبيانات والاشتراطات لدخول تلك الأسواق.

وأشار هزاع إلى قيام مكاتب التمثيل التجاري بترشيح المعارض التى يمكن للشركات المصرية المشاركة فيها وفقا لمتطلبات واحتياجات هذه الاسواق.

وأوضح هزاع أن الجهاز يتيح لمجتمع الأعمال بالاضافة الى تسهيل المشاركة في المعارض الى تنظيم بعثات تجارية للشركات بالاضافة الى ترتيب عقد لقاءات بين المصدرين المصريين ونظائرهم من الشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا