اقتصاد / صحيفة الخليج

نمو أقل من المتوقع لصادرات في يوليو

أظهرت بيانات، الأربعاء أن صادرات ارتفعت بوتيرة أبطأ قليلاً من المتوقع في يوليو/تموز، مما زاد الشكوك حيال آفاق اقتصاد بدأ للتو في التعافي بوتيرة سريعة.
تأتي هذه البيانات المحبطة بعد أخرى أظهرت الأسبوع الماضي أن اقتصاد اليابان انتعش بقوة في الربع الثاني بفضل الاستهلاك القوي، مما يدعم الآراء الداعمة لمواصلة البنك المركزي حملته لتشديد السياسة النقدية.
أظهرت بيانات أن الصادرات اليابانية ارتفعت 10.3 في المئة على أساس سنوي في يوليو/تموز، للشهر الثامن على التوالي، وهو ما يقل عن متوسط ​​توقعات السوق بزيادتها 11.4 في المئة. وزادت المبيعات بفعل ضعف الين مقارنة بارتفاعها 5.4 في المئة في يونيو/ حزيران.
أحجام الشحنات
ومع ذلك، انخفضت أحجام الشحنات الإجمالية 5.2 في المئة الشهر الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو الانخفاض الشهري السادس على التوالي.
وأظهرت البيانات أن الصادرات إلى ، أكبر شريك تجاري لليابان، ارتفعت 7.2 في المئة في يوليو/ تموز مقارنة بالعام السابق بسبب الطلب القوي على معدات تصنيع الرقائق، في حين ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة 7.3 في المئة.
وزادت الواردات 16.6 في المئة في يوليو/ تموز مقارنة بالعام السابق مقابل زيادة 14.9 في المئة توقعها خبراء الاقتصاد.
وبلغ عجز الميزان التجاري 621.8 مليار ين (4.28 مليار دولار)، مقارنة بعجز متوقع بلغ 330.7 مليار ين. طوكيو 21 أغسطس/ آب.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا