اقتصاد / صحيفة الخليج

تأمين جديد ضد إغلاق الموانئ

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «مارش» العالمية لوساطة التأمين واستشارات المخاطر، التابعة لشركة «مارش ماكلينان»، طرح أول خدمة تأمين ضد إغلاق الموانئ، بتعويضات تبلغ 50 مليون دولار، تغطي موانئ الشحن في جميع أنحاء العالم.
وطرحت «مارش» خدمة التأمين الجديدة هذه في أعقاب حادثة انهيار جسر «فرانسيس سكوت كي» والتوقف الذي تلاها في أعمال ميناء بالتيمور، وأتاحت لعملائها في أنحاء العالم الحصول عليها وحدها أو ضمن التغطيات التأمينية القائمة لديهم. وتُغطي الخدمة خسائر العملاء الناجمة عن الحوادث التي تتسبب فيها أطراف خارجية، مثل حوادث غرق السفن أو الاصطدام التي تُسفر عن إغلاق الميناء أو مدخله، إضافة إلى الحوادث الناجمة عن الكوارث الطبيعية.
لندن ولويدز
وتحظى خدمة التأمين ضد إغلاق الموانئ بدعم مجموعة من شركات التأمين الحائزة تصنيف A+، والمدرجة في سوقَي لندن ولويدز لشركات التأمين، وتتيح تغطية تأمينية تبلغ 50 مليون دولار قد ترتفع في بعض الحالات إلى حدود أعلى.
ويشكل إغلاق الموانئ مصدر قلق متزايد للشركات العاملة في النقل البحري، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث اضطرابات كبيرة في سلاسل التوريد العالمية وخسائر جسيمة في الإيرادات. ويمكن صياغة بوليصة التأمين ضد إغلاق الموانئ بطريقة تلبي احتياجات العملاء وتمنحهم التغطية التأمينية لمخاطرَ ومتطلباتٍ تشغيلية محدّدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا