اقتصاد / صحيفة الخليج

وزارة النفط العراقية تجدد التزامها قرارات «أوبك» بشأن الإنتاج

بغداد: زيدان الربيعي
أكدت وزارة النفط العراقية، الخميس، جديتها مجدداً في التزام قرارات الإنتاج الطوعية التي تم الاتفاق عليها ضمن مجموعة أوبك+ الرامية إلى تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية.
وقالت الوزارة في بيان، حصلت «الخليج» على نسخة منه: «في إطار التزام وزارة النفط العراقية قرارات مجموعة أوبك+ الرامية إلى تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية، تؤكد الوزارة مجدداً جديتها في التزام قرارات تخفيض الإنتاج الطوعية التي تم الاتفاق عليها ضمن المجموعة».
خطوات ملموسة
وأضاف، «وفي هذا السياق، قامت وزارة النفط العراقية باتخاذ خطوات حقيقية وملموسة لتخفيض مستويات الإنتاج، مع العمل على تعويض الكميات التي تجاوزت مستويات الإنتاج المقررة خلال الأشهر السابقة».
وتابع، «كما نود أن نعلن أن وزارة النفط قد قدمت خطة تعويض محدثة إلى سكرتارية منظمة أوبك، توضح فيها التفاصيل والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان الالتزام الكامل بتعهداتنا تجاه المنظمة».
وأوضح البيان، «يأتي هذا التحرك من تأكيداً لحرصه على دعم الجهود المشتركة التي تبذلها مجموعة أوبك+ لتحقيق التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمي، والحفاظ على مصلحة جميع الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا