اقتصاد / الطريق

طارق شكري: ثلاثة قرارات حاسمة لدعم المطورين العقارين وتعزيز الاستثمار وتيسير التراخيصاليوم السبت، 24 أغسطس 2024 02:16 مـ

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن الفترة السابقة شهدت جدلًا واسعًا بين المطورين العقارين حول الآلية التي طبقت مؤخرًا لتحديد السعر الأبتدائي والتقديري والنهائي، موضحًا أن إنهاء إجراءات التعاقد على الأراضي تستغرق عدة شهور وبالتالي هذا يزيد من القيمة السعرية للأرض، ويؤدي إلى عدم اتمام البيعه.

وأضاف شكري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عقار الذي يقدمه الإعلامي طاهر حمدي على شاشة قنوات الفضائية، أنه عقد جلسه بين غرفة التطوير العقاري والمهندس شريف الشربيني الأسكان للأتفاق على ثلاثة قرارات هامه لإنهاء التحديات التي تواجه المطورين، حيث تم الاتفاق على تثبيت سعر الأرض لحين الأنتهاء من كافة الإجراءات التعاقدية لشرائها، وذلك أبتداءًا من سبتمبر القادم بهدف التيسير وتشجيع حركة الاستثمار العقاري.

وأشار شكري أن أصدار رخصة التشغيل الخاصة بكلًا من المباني الإدارية، والتجارية، والطبية، والتعليمية، والترفيهية والمستشفيات تستغرق تقريبًا من 6 أشهر إلى 12 شهر لإستخراها كل عام، وهذا يسبب إرهاق وصعوبة شديدة للحصول عليها سنويًا بنفس الروتينيه ويقلل من فرص الاستثمار، لذلك تم تعديلها للسماح بالسريان لمدة 5 سنوات متواصلة مع الرجوع إلى الدفاع المدني كل عام، وذلك حسبما ورد في القانون.

وتابع أن المهندس شريف الشربيني أصدر تعليماته الواضحة لكافة رؤساء الأجهزة بأن تفعل رخصة التشغيل لمدة 5 سنوات لكافة الأنشطة، وهذا الحل سيقلل من الروتين والتعقيد في تجديد الرخصة.

وأختتم شكري حديثه، أن تم تعديل نسبة الأتمام للمشروعات لتصل إلى 80% بدلًا من 95% سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا