اقتصاد / كاش نيوز

تنتقد أمريكا بسبب إضافة شركات لقائمة مراقبة الصادرات

قالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الأحد، إن بكين “غير راضية” و”تعارض بشدة” قرار الولايات المتحدة إضافة كيانات صينية متعددة إلى قائمة مراقبة الصادرات بسبب قضايا تتعلق بروسيا.

وذكرت الوزارة أن الإجراء يعطل النظام التجاري الدولي ويعوق التبادلات الاقتصادية الطبيعية، وأوضحت أن ستتخذ التدابير اللازمة لحماية الحقوق المشروعة لشركاتها بكل حزم.

وقال متحدث باسم الوزارة “الصين تحث الولايات المتحدة على وقف ممارساتها الخاطئة على الفور وستتخذ التدابير اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية”.

وأعلنت واشنطن الجمعة سلسلة جديدة من العقوبات تستهدف 400 كيان وفرد، في روسيا والخارج وبينهم العديد من الشركات الصينية.

وتشمل العقوبات شركات في الصين تقوم بشحن الأجهزة الإلكترونية الدقيقة وأدوات الآلات إلى روسيا، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية يوضح العقوبات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن العقوبات تستهدف الأفراد والشركات داخل وخارج روسيا “الذين تمكن منتجاتهم وخدماتهم روسيا من دعم جهودها الحربية والتهرب من العقوبات”.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا