اقتصاد / صحيفة الخليج

رئيس بنك يستقيل بعد 3 سنوات في منصبه

استقال رئيس بنك المحدود ليو جين من منصبه بعد أكثر من 3 سنوات في المنصب، وفقاً لبيان من الشركة تم تقديمه إلى بورصة شنغهاي للأوراق المالية.
وقال البنك المملوك للدولة الأحد: «إن ليو، المولود عام 1967، استقال من مناصبه، بما في ذلك منصب المدير التنفيذي لأسباب شخصية، اعتباراً من 25 أغسطس، بعد أيام من غيابه عن اجتماع مجلس الإدارة». وسيتولى رئيس مجلس الإدارة جي هايجياو منصب الرئيس بالإنابة للبنك، وفقاً للبيان.
مكافحة الفساد
ويقود الرئيس شي جين بينج حملة صارمة على الفساد والانتهاكات في القطاع المالي الصيني. وفي إبريل، بدأت الصين عمليات تفتيش جديدة لمكافحة الفساد لبعض أكبر المقرضين والبنك المركزي والهيئات التنظيمية، وهو أول تحقيق واسع النطاق منذ عام 2021 أرسلت موجات صدمة عبر الصناعة.
وتورط أكثر من 100 من كبار المسؤولين التنفيذيين في التحقيقات، وصدرت أحكام بالإعدام مع وقف التنفيذ على العديد منهم، وتم تنفيذ حكم الإعدام على أحدهم.
وتم تقديم ليو لانج، رئيس بنك الصين السابق، للمحاكمة في وقت سابق من هذا العام بتهمة تلقي أكثر من 121 مليون يوان (17 مليون دولار) من الرشى من عام 2010 حتى ، وفقاً للمدعين العامين. وقد تم وضعه تحت تحقيق من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط في مارس 2023.
وانضم ليو جين إلى البنك في عام 2021. وقبل ذلك، شغل مناصب مختلفة في بنوك صينية أخرى بما في ذلك بنك China Everbright وبنك الصين الصناعي والتجاري المحدود.
وأبلغ بنك الصين عن انخفاض بنسبة 2.9% على أساس سنوي في صافي الدخل في الربع الأول إلى 56 مليار يوان. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا