اقتصاد / صحيفة الخليج

مشاركة قوية لجناح في معرض للطيران

أبوظبي: «الخليج»
تشهد النسخة الأولى من معرض الدولي للطيران في مدينة العلمين خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر، مشاركة بارزة للجناح الوطني لدولة ، الذي يستعرض مجموعة واسعة من التقنيات الدفاعية المتقدمة التي تعكس ريادة الدولة في صناعات الدفاع والطيران والفضاء، من العام الجاري.
ويهدف المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح ، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى تسريع وتيرة التصنيع والتقنيات والتوسع الدولي في قطاع الطيران والفضاء بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما يمثل منصة رئيسية لوكالات الفضاء ومشغلي الأقمار الصناعية لمناقشة التطورات في استكشاف الفضاء، والاتصالات، والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.
ويشكل معرض مصر الدولي للطيران منصة مثالية لعرض مجموعة واسعة من الطائرات بمختلف الطرازات المدنية، والعسكرية، والموجهة، إلى جانب جوية احترافية تقدمها نخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية.
وتأتي مشاركة الجناح الوطني بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث سيضم الجناح مجموعة من الشركات الإماراتية الرائدة في مجالي الدفاع والأمن، منها مجموعة «إيدج»، و«كالدس» للطيران، وشركة «سند»، وشركة «رماح» العالمية، ومجموعة «AAL» إضافة إلى مجلة الجندي الصادرة عن وزارة الدفاع، و«كابيتال» للفعاليات، وذلك ضمن مشاركة واسعة للشركات الدولية المتخصصة، والتي يصل عددها إلى 300 شركة من 100 دولة حول العالم. وهو الأمر الذي يعكس إمكانات الشركات الوطنية في تطوير وتصنيع الحلول الدفاعية المتقدمة، ويبرز قدراتها على مضاهاة الصناعات العالمية ومنافستها بكفاءة عالية.
ويستعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات ما يزيد على 50 منتجاً متخصصاً في أنظمة الدفاع الجوي والطيران، والتي صنعت في دولة الإمارات، ما يؤكد الإمكانات التصنيعية العالية للدولة، ويعزز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي للصناعات المتطورة في قطاع الدفاع والطيران.

أحدث الابتكارات

وقالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: «تُعد مشاركة الإمارات في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران في جمهورية مصر العربية، خطوة مهمة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ولتأكيد عمق الشراكة الاستراتيجية بينهما وحرصهما على الارتقاء والنماء في المجالات الدفاعية والتكنولوجيا المتقدمة».

تعزيز التعاون الإقليمي

من جانبه أشار منصور جناحي العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»، إلى أن المشاركة في هذا الحدث المهم هي لتأكيد ريادة الشركات الإماراتية في قطاع الطيران، والتي تلتزم بتقديم أحدث الحلول في مجالات صيانة وإصلاح المحركات والتمويل. وقال:«نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون الإقليمي، والمساهمة في تطوير قطاع صيانة الطائرات في المنطقة. كما نتطلع إلى استكشاف فرص جديدة للتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، بما في ذلك القارة الإفريقية».


مشاركة «إيدج»


تشارك «إيدج»، في معرض مصر الدولي للطيران، حيث ستعرض مجموعة من الأسلحة الذكية الديناميكية، بما يشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة المثبتة ميدانياً، وصواريخ الدفاع الجوي المتقدمة. كما ستلقي المجموعة الضوء على عدد من الطائرات المسيّرة متعددة المهام والمصممة خصيصاً، لتلبية المتطلبات الأمنية والعملياتية المتميزة للمنطقة.
وضمن مجال الأسلحة الذكية، ستعرض «إيدج» مجموعة «ديزرت ستينغ» من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعتي «ثندر» و«راش» من الذخائر الموجهة بدقة وعالية الفعالية من حيث الكلفة، ومجموعة «الطارق» من الذخائر المعيارية الموجهة بدقة والمناسبة لكل الأحوال الجوية في النهار والليل، ونظام «سكاي نايت» لصواريخ الدفاع الجوي من الطبقة القريبة القابلة للنشر السريع. كما ستبرز مجموعة «إيدج» سلسلة «كيو إكس» من الذخائر الجوالة المروحية الرباعية ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز «شادو».
وأما في مجال الأنظمة ذاتية القيادة، ستعرض مجموعة «إيدج» طائرة «ريتش-إس» متعددة المهام ومتوسطة الارتفاع وطويلة المدى، وطائرة «قرموشة» الخفيفة المروحية المسيّرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا