اقتصاد / صحيفة الخليج

«إتش إس بي سي» يُعيّن أول إماراتية رئيساً للخدمات المصرفية العالمية في الدولة

دبي: «الخليج»
أعلن بنك «إتش إس بي سي» عن تعيين شيخة المري كرئيس لشؤون تغطية الخدمات المصرفية العالمية في ، لتكون بذلك أول إماراتية تتولى هذا المنصب القيادي في قطاع الخدمات المصرفية العالمية لدى «إتش إس بي سي» في الإمارات.
وبصفتها عضواً أساسياً في فريق القيادة العليا لبنك «إتش إس بي سي» الإمارات، ستقوم شيخة بدعم تنفيذ استراتيجية نمو البنك في الدولة، والاستفادة من نقاط القوة التنافسية للبنك في أسواق رأس المال والاستشارات والتمويل المستدام لدعم الشركات والمؤسسات في تحقيق طموحاتها الدولية. وكانت شيخة تتولى في السابق منصب رئيس شؤون تغطية الخدمات المصرفية العالمية في دبي لدى البنك.
وقال محمد عبد الرحمن المرزوقي: «تتمتع شيخة بخبرة واسعة في تقديم خدمات متميزة لعملائنا وقيادة فرق عمل عالية الأداء. ويؤكد تعيينها مدى التزام «إتش إس بي سي» برعاية وتطوير المهارات الإماراتية الصاعدة، وعلى التزامنا في مواصلة تعزيز دعمنا لخطط النمو طويلة الأجل لعملائنا في الإمارات. ويمثل تعيين شيخة في هذا المنصب قيمة إضافية مهمة لفريق القيادة العليا لدينا، بينما نواصل العمل على تنفيذ استراتيجية النمو لمجموعة «إتش إس بي سي» في سوق الإمارات المهم».
ربط العملاء
من جانبها قالت شيخة المري: «هدفنا هو تعزيز مكانتنا كبنك استثماري دولي في المنطقة، وتنمية الممر التجاري الرابط بين الإمارات وآسيا، وتعميق تغطيتنا لصناديق الثروة السيادية. ولا يزال دعمنا للعملاء في التحول إلى الحياد الكربوني يمثل أولوية رئيسية لنا. وإني أتطلع قدماً للاستفادة من شبكتنا والخبرات والمهارات الدولية الاستثنائية لدينا لربط العملاء برأس المال والخبرة التي يحتاجون إليها لتعزيز خطط النمو لديهم».
وجدير بالذكر أن شيخة المري حاصلة على درجة الماجستير في التمويل من جامعة كامبريدج، وتعمل في مجال الخدمات المالية منذ عام 2007؛ حيث بدأت مسيرتها لدى ناسداك دبي، ثم انتقلت إلى جهاز الرقابة المالية في دبي قبل انضمامها إلى إدارة الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك HSBC في عام 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا