اقتصاد / صحيفة الخليج

نشاط التصنيع في الولايات المتحدة يواصل الانكماش للشهر الخامس على التوالي

انكمش نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في أغسطس للشهر الخامس على التوالي، ما يعكس معدلات أسرع من الانخفاض في الطلبات والإنتاج.
وأظهرت البيانات الصادرة، الثلاثاء، أن مؤشر معهد إدارة التوريد للتصنيع ارتفع بمقدار 0.4 نقطة إلى 47.2. وتشير القراءة أقل من 50 إلى الانكماش.
وانخفض مقياس الإنتاج للمجموعة للشهر الخامس إلى أدنى مستوى منذ مايو 2020. وانخفض مقياس الطلبات الجديدة، الذي أظهر انكماش الحجوزات، إلى أدنى مستوى في 15 شهراً. كما تقلصت أوامر التصدير بأسرع معدل منذ بداية العام.
انخفاض الطلبات
ولا يزال انخفاض الطلبات والتراجع المستمر في المتأخرات يشكلان رياحاً معاكسة للإنتاج ويوضحان قطاع التصنيع المتعثر. في حين ارتفع مؤشر معهد إدارة التوريد للعمالة في المصانع، إلا أنه لا يزال يظهر شهراً ثالثاً من الانكماش.
وتدفع كلف الاقتراض المرتفعة وعدم اليقين المحيط بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر بعض الشركات إلى تأجيل الإنفاق الرأسمالي والتوظيف. ومع ذلك، من المتوقع أن يبدأ صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر، وهو ما من شأنه أن يوفر بعض الراحة.
وارتفع مؤشر ISM لأسعار المواد المدفوعة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 54 في أغسطس/آب من 52.9. وبعد انخفاضه في معظم عام ، أظهر مقياس كلف المدخلات ارتفاع الأسعار كل شهر هذا العام.
ومن التطورات الإيجابية في أحدث بيانات ISM، أن عملاء التصنيع يديرون مستويات مخزونهم بشكل أفضل. فقد أظهر مقياس مخزونات العملاء انكماش المخزونات كل شهر منذ أواخر العام الماضي. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا