اقتصاد / صحيفة الخليج

« دبي الوطني» رئيساً مشاركاً لـ «محاسبة الكربون»

دبي: «الخليج»
كشف بنك دبي الوطني، عن اختياره رئيساً مشاركاً لفرع «الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يرسخ جهود البنك في مجال الاستدامة. وسيكون فيجاي باينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية للمجموعة، ممثلاً للبنك باعتباره رئيساً مشاركاً.
تعد «الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون» عبارة عن مبادرة يقودها القطاع المالي لتطوير معيار عالمي منسق لقياس والكشف عن انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن القروض والاستثمارات. وقد انضمت أكثر من 500 مؤسسة مالية عبر القارات الست إلى «الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون»، ما أتاح الإبلاغ عن الانبعاثات على أساس قابل للمقارنة. وباعتباره رئيساً مشاركاً، سيعمل بنك الإمارات دبي الوطني على تسهيل التعاون بين المؤسسات المالية الملتزمة بالفعل دعم الشراكة، وذلك من خلال توفير منصة مركزية للتعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ولا شك أن قياس الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الحلول التمويلية يمثل خطوة مهمة في مساعي المؤسسات المالية نحو إزالة الكربون، يقود بنك الإمارات دبي الوطني، جهود التغيير الشامل عبر ضمان أعلى درجات الشفافية في الممارسات المالية الصديقة للبيئة، إلى جانب الارتقاء بالحلول والمنتجات والخدمات التي يوفرها لمصلحة العملاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا