اقتصاد / صحيفة الخليج

« للألمنيوم» تعتمد نظاماً رقمياً لتتبع الانبعاثات

أعلنت شركة العالمية للألمنيوم، نظام رقمي، لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، من أجل تعزيز الشفافية، وتسريع وتيرة الحد من الكربون، بما يتماشى مع النظام الوطني لشفافية القياس والإبلاغ والتحقق.
تعد الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في دولة الإمارات تعتمد هذا النظام، الذي يوفر منصة رقمية مركزية لبيانات الانبعاثات من النطاقين 1 و2، كما يتيح للشركة تنفيذ عملية تتبع الانبعاثات وتوثيقها، والتحقق منها بشكل آلي وبإشراف مدققين مستقلين من خارج الشركة. ويتم إبلاغ الأطراف المعنية، بما في ذلك، الجهات الحكومية والعملاء، بالبيانات من خلال لوحات المعلومات المعتمدة.
وتعد الإمارات أول دولة في المنطقة تطور نظاماً متكاملاً لمراقبة الانبعاثات وجودة الهواء. ويدعم النظام تنفيذ الخطة الوطنية للتغير المناخي والإيفاء بالتزامات الإبلاغ الدولية، ويتيح تتبع تقدم الخطة بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لجودة الهواء 2031.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «يسهم نظام قياس الانبعاثات في تمكين الإمارات العالمية للألمنيوم من تلبية المتطلبات التنظيمية، مع الحفاظ على الشفافية، ويتيح تدقيق بيانات الانبعاثات لعمليات الإنتاج في الشركة. ويلعب النظام دوراً كبيراً في دعم طموحاتنا لتعزيز الاستدامة في عملياتنا من أجل تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050».
وفرضت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، على الشركات الإبلاغ عن بيانات الانبعاثات، من أجل الإيفاء بالتزامات دولة الإمارات في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تطبيق نظام رقمي، لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، من أجل تعزيز الشفافية، وتسريع وتيرة الحد من الكربون، بما يتماشى مع النظام الوطني لشفافية القياس والإبلاغ والتحقق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا