اقتصاد / صحيفة الخليج

«إمستيل».. الهوية المؤسسية الجديدة لـ«حديد »

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت شركة «حديد - أركان» هويتها المؤسسية الجديدة إلى مجموعة «إمستيل» وذلك في إطار استراتيجيتها الطموحة لتصدر مشهد التحول الصناعي المستدام وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية.
جرى إطلاق الهوية الجديدة والنموذج التشغيلي للمجموعة خلال حدث رسمي أقيم في العاصمة أبوظبي، بحضور كبار الشخصيات وأكثر من 400 ضيف من عملاء الشركة وشركائها وموظفيها.
وتجسد الهوية البصرية الجديدة للمجموعة، عملية الدمج الناجح بين شركتي «حديد الإمارات» و«أركان لمواد البناء»، الذي تم في الربع الأخير من عام 2021، ونجم عنه إطلاق أكبر شركة للحديد ومواد البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة أصول إجمالية تبلغ 13 مليار درهم، وقاعدة قوية وإمكانات هائلة قادرة على تحقيق نمو كبير في الأسواق المحلية والعالمية.
وستتبع «إمستيل» وحدتي أعمال بارزتين هما؛ «حديد الإمارات»، و«أسمنت الإمارات» والتي تضم محفظتها مصنع العين للأسمنت، ومصانع الإمارات للطابوق، وشركتي أنابيب وأركان للأكياس. وستعمل هذه الوحدتين على تقديم منتجات عالية الجودة لتلبية الطلب المتزايد في السوق الإماراتية، ودعم احتياجات قطاعي البناء والتصنيع العالميين. وتعتمد هيكلية عمل مجموعة «إمستيل» على نهج قائم على المرونة التي تتيح إضافة وحدات أعمال وشركات جديدة عند الحاجة، بما يدعم قدرات النمو في السوق وإطلاق خطوط إنتاج جديدة.
تحول رقمي
قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إمستيل: «تعكس هذه الخطوة خططنا المستقبلية الطموحة للتوسع والنمو وتحقيق التحول الرقمي، كما أنها تمثل التزامنا بتوفير المنتجات والخدمات والحلول لبناء عالم أفضل، وإطلاق معايير عالمية للاستدامة من خلال تطوير سلسلة توريد منخفضة الانبعاثات الكربونية بالتعاون مع شركائنا».
وأضاف الرميثي: «نلتزم في مجموعة «إمستيل» بقيادة جهود إزالة الكربون في القطاع بما يدعم استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، حيث وصل استخدامنا لمصادر النظيفة إلى 80%، كما أننا أول شركة لصناعة الحديد في العالم تقوم بالتقاط انبعاثاتها الكربونية، لتصبح 45% أقل من الشركات المنافسة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا