اقتصاد / اليوم السابع

10 أسئلة عن مبادرة رواد الرقمية.. أبرزها شروط التقدم وتكلفة الاشتراك

كتبت هبة السيد

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 07:00 ص

أغلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدورة الثانية من مبادرة رواد الرقمية، لتقديم تدريبية وورش عمل متخصصة في مختلف المجالات التكنولوجية لكافة الطلاب والخريجين من الجامعات والمعاهد العليا المصرية، ويقدم "" أبرز 10 أسئلة وأجوبتها عن المبادرة.

1- ما هو المؤهل للتدريب؟

ج- طلاب وخريجو الكليات بالجامعات المصرية حسب المسار.

2- ما هي مسارات التدريب التكنولوجية؟
ج- هناك مسارات متعددة منها Software Development)، Digital Arts، Business and Data Analytics، AI & Data Science، Infrastructure & Security، Embedded Systems & IOT، Business- ERP).

3- ما هي شروط الالتحاق؟
ج- يجب على المتقدمين استيفاء شروط التقديم ومعايير القبول التالية (مصري الجنسية ومقيم بجمهورية مصر العربية، وطلاب وخريجو الكليـــات والمعاهد العليا المصرية، وإجادة اللغة الإنجليزية. (المستوى الرابع كحد أدنى)، وللذكور: يجب أن يكون المتقدم قد أنهى فترة التجنيد أو معفى من التجنيد أو تم تأجيله للتجنيد حتى شهر يوليو 2025، والموافقة على إقرار الالتزام الكامل بشروط ونظام الدراسة المحدد للمنحة، وتوفير طرق للاتصال مستدامة للمتقدم تشمل بريد إلكتروني ورقم محمول يكون عليه واتس آب WhatsApp، والمحافظة التي يتم فيها حضور الجلسات الحضورية وغير قابلة للتعديل.

4- وما هي منهجية القبول؟
ج- القبول بأولوية التسجيل واجتياز اختبارات القبول مع مراعاة تناسب البرامج التدريبية ورغبات المتقدمين مع خلفية كل متقدم الدراسية والعملية .
يتم التحقق من استيفاء شروط التقدم الأساسية واستكمال جميع الاوراق المطلوبة لجميع المتقدمين، وبناء عليه يتم دعوة المقبولين إلى استكمال مراحل التقديم وتشمل تأدية اختبارات القبول.
يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع المستندات المطلوبة، والمستندات المطلوبة للتقدم هي للخريجين:
شهادة التخرج من الجامعة (صورة)، وشهادة الخدمة العسكرية (صورة) ، وبطاقة الرقم القومي (صورة)
للطلاب: بيان درجات لآخر سنة دراسية او شهادة القيد / صورة من كارنية الكلية (لحين استخراج بيان للدرجات)، وبطاقة الرقم القومي (صورة).

5- وهل يوجد شروط لمحل السكن؟
ج- التقدم من أي مدينة في الجمهورية.

6- هل سيتم دفع أي مصاريف نظير التسجيل أو الالتحاق بالمنحة؟
ج- لا، المنحة مجانية بالكامل وسيتم توفير أدوات التدريب للطلاب أثناء التدريب.

7- هل يستطيع من لا تنطبق عليه شروط المنحة التسجيل وسداد التكلفة؟
ج- لا بد لمن يلتحق بالمنحة أن يكون مطابقًا لشروط التقديم كاملة.

8- ما هي مدة الدراسة بالمنحة؟
ج- مدة الدراسة بالمنحة هي 6 أشهر، تشمل 4 أشهر للمحاور الفنية والمهارات المطلوبة للعمل الحر (مهارات العمل الحر والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية) بواقع 200 ساعة، 3 ساعات لكل محاضرة، وشهران للإرشاد المهني للعمل الحر.

9- هل سيتم التدريب في أوقات الدراسة؟
ج- يتم التوقف عن الدراسة للطلاب خلال فترة الامتحانات النهائية لمدة شهر واحد ولا تتوقف الدراسة بالنسبة للمتقدمين من فئة الخريجين.

10- ما هي نسبة الحضور المطلوبة لاستكمال معايير التخرج من كل سنة دراسية؟
ج- يشترط على المتدرب الالتزام بحضور 70% من الجلسات الحضورية و 70% من الجلسات عن بعد وذلك في جميع محاور الدراسة Technical – English Soft skills –Freelancing skills)) من التوقيتات المطلوبة لكل مسار تدريبي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا