اقتصاد / صحيفة الخليج

إيلون ماسك: أمريكا تتجه نحو الإفلاس بسرعة كبيرة

«الخليج» - متابعات
قال الملياردير إيلون ماسك إن أمريكا تتجه نحو الإفلاس بسرعة كبيرة إذا تخلفت عن سداد الديون.
ويرى ماسك أن أمريكا على المسار السريع للتخلف عن سداد ديونها، التي تستمر في الزيادة بعد أن تجاوزت رقماً قياسياً قدره 35 تريليون دولار قبل أسابيع قليلة فقط.
وجاءت تصريحات ماسك عبر «فوكس بزنس» خلال جلسة في قمة All-In Podcast لعام 2024، حيث سُئل عن خطته لتشكيل لجنة فعالية حكومية، والتي وافق على قيادتها إذا فاز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية ثانية في البيت الأبيض.
وقال ماسك: «إذا فاز ترامب فإن لدينا فرصة لإجراء تخفيف للتنظيمات وتقليص حجم الحكومة بشكل غير مسبوق».
وأضاف: «أمريكا تتجه نحو الإفلاس بسرعة كبيرة، ويبدو أن الجميع يتجاهل هذه الحقيقة».
وأشار ماسك إلى أن مدفوعات الفائدة على الديون الوطنية تجاوزت ميزانية وزارة الدفاع، وبلغت أكثر من تريليون دولار هذا العام.
وقال: «نحن نضيف تريليون دولار إلى ديننا، الذي سيتعين على أطفالنا وأحفادنا تحمله بطريقة ما»، مشيراً إلى أن مدفوعات الفائدة تتزايد بسرعة، لذا في «الشيء الوحيد الذي سنتمكن من دفعه هو الفائدة».
وتابع ماسك: «الوضع يشبه شخصاً يواجه عبئاً ضخماً من ديون بطاقات الائتمان. هذه نهاية غير جيدة، لذا يجب علينا تقليص الإنفاق».
يذكر أن ماسك، الذي دعم ترامب في يوليو بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس السابق، اقترح إنشاء لجنة فعالية حكومية الشهر الماضي خلال محادثة مع ترامب على منصة إكس وقد وافق الرئيس السابق على الخطة الأسبوع الماضي، وأعلن أنه سيعين ماسك لقيادة اللجنة إذا فاز مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية.
وأقر ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ومالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، بموافقته على العمل في اللجنة.
وكتب على منصة «إكس»: أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا أتيحت الفرصة. لا أحتاج إلى أجر، ولا لقب، ولا اعتراف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا