اقتصاد / صحيفة الخليج

«العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» تشارك في معرض الزراعة العمودية

دبي: «الخليج»
شاركت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في فعاليات النسخة الخامسة من المعرض العالمي للزراعة العمودية 2024، حيث يعد المعرض حدثاً بارزاً يجمع بين الابتكار الزراعي والتكنولوجيا الحديثة، ويهدف إلى استعراض أحدث التقنيات والأساليب الزراعية التي تركز على استدامة الموارد الطبيعية وزيادة الإنتاجية في المساحات المحدودة.
وألقى الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، كلمة في الجلسة الافتتاحية للمعرض، بعنوان «الريادة في التطور الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي في الشرق الأوسط»، والذي أُقيم في مركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، الثلاثاء. وتم افتتاحه بحضور مروان عبدالله الزعابي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق بوزارة التغيير المناخي والبيئة.
وأوضح عبيد الزعابي، خلال كلمته، رؤى الهيئة وأهدافها، وبيّن كيفية توزيع مساهماتها واستثماراتها، ودورها في تعزيز الأمن الغذائي. مشيراً إلى أن قيمة الفجوة الغذائية العربية، عام 2022، بلغت نحو 36.2 مليار دولار، وأن الدول العربية تتمتع بإمكانات زراعية كبيرة، تتطلب تبني أساليب زراعية مبتكرة وأنظمة إنتاج غذائي أكثر كفاءة لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السكان. كما أكد أن توطين الزراعة الذكية والعمودية في الدول العربية، سيسهم في تحسين كفاءة استخدام المدخلات الزراعية، وزيادة إنتاجية المحاصيل، والتحكم في التكاليف، وضمان ربحية المشاريع الزراعية، إضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية، مبيناً أن الزراعة العمودية تقدم حلاً واعداً للعديد من التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي العربي. وأشار إلى أن الدراسات تتنبأ بنمو كبير في الزراعة العمودية في العديد من دول المنطقة، خصوصاً في دولة ، ، ، بفضل الابتكارات في تقنيات الزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا