اقتصاد / صحيفة الخليج

«أغذية» ترفع من توزيعاتها النصفية بنسبة 25%.. 10.31 فلس للسهم

أبوظبي: «الخليج»
وافقت الجمعية العمومية لمجموعة «أغذية»، على اقتراح مجلس إدارة الشركة بخصوص زيادة التوزيعات النقدية النصف سنوية لتصل إلى 10.31 فلس للسهم الواحد بإجمالي 85.7 مليون درهم. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 25% على أساس سنوي، ما يعكس الأداء المالي القوي للمجموعة خلال النصف الأول من هذا العام 2024.

قيمة مضافة

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة المجموعة: «تُجسّد النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة في النصف الأول من عام 2024، ثمرة الجهود الدؤوبة التي نبذلها لخلق قيمة مضافة ومستدامة لمساهمينا، من خلال سياسة توزيع الأرباح المستمرة. ونعتبر مساهمينا شركاء أساسيين في مسيرتنا نحو التميز المستدام. وتقديراً منا لهذه الشراكة المهمة، فإننا ملتزمون بتعزيز القيمة، من خلال التحسين المستمر لتوزيعات الأرباح النقدية. وبينما نمضي قدماً خلال مسيرة نجاحنا، فإن مجموعة أغذية تظل عازمة على تحقيق استراتيجيتها الرامية إلى الوصول للريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، من خلال الاستفادة من جميع الفرص المتجددة في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي والمتغير باستمرار».

نمو قوي

فيما قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «حققنا نمواً عضوياً قوياً وزيادات ملموسة في هوامش الأرباح، ما يعكس مرونة نموذج أعمالنا وقدرته على التكيف مع مختلف الظروف. وبالنظر إلى المستقبل، فإن تركيزنا الاستراتيجي ينصب على دفع عجلة النمو، من خلال تعزيز دعم العلامات التجارية، وتشجيع الابتكار، والتميز. إن أداءنا المالي القوي يؤكد قدرتنا على الحفاظ على مسار النمو الاستراتيجي. نحن على ثقة بأن استراتيجيتنا ومحفظة أعمالنا وقدراتنا تتماشى بدقة مع تحقيق أهدافنا لعام 2025، مع الالتزام التام بمسؤولياتنا البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتعزيز قيمة العوائد لجميع أصحاب المصلحة».
وارتفع صافي إيرادات المجموعة في النصف الأول 2024، بنسبة 14.7% على أساس سنوي إلى 2.5 مليار درهم. ونما هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 65 نقطة أساس ليصل إلى 15.1% مع نمو قوي في الربحية في جميع القطاعات. كما سجلت المجموعة نمواً في هامش صافي للمجموعة بمقدار 98 نقطة أساس ليصل إلى 7.5% متجاوزاً النطاقات الإرشادية. ولا تزال الميزانية العمومية لمجموعة أغذية قوية؛ حيث يبلغ النقد وما يعادله 0.4 مليار درهم وسيولة بقيمة 1.8 مليار درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا