اقتصاد / صحيفة الخليج

عصام كاظم: ربع زوار دبي يعودون إليها خلال 12 شهراً

أكدت مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري أن 25% من زوار دبي هم زوار متكررون، مما يعكس رضاهم عن التجربة التي تقدمها المدينة.
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي للمؤسسة، خلال جلسة نقاشية رئيسية ضمن فعاليات اليوم الثاني من «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3»، «إن ربع الزوار الذين يأتون إلى دبي يعودون مرة أخرى، خلال 12 شهراً، وهذا دليل على أن الزوار سعداء بما نقدمه لهم، منوهاً بأن دبي دائماً سريعة في التكيف مع التغيرات، وتسعى دوماً لتكون في طليعة التوجهات العالمية.
وأوضح أن هناك مبادرات ضخمة تم إطلاقها مؤخراً، تؤكد الاهتمام الكبير بالذكاء الاصطناعي (AI) وتأثيره في .
وأضاف أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يزيل المهام الروتينية اليومية، ويتيح للأفراد التركيز على الأعمال الأكثر أهمية.
استغلال الذكاء الاصطناعي
وقال إنه عندما أُدخلت الحواسيب للمرة الأولى، كان الناس يخشون فقدان وظائفهم، ولكن مع الوقت، تبين أن التكنولوجيا تُستخدم لتوفير الوقت والتركيز على المهام الأكثر أهمية، وهذا ما نراه اليوم مع الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن مؤسسة دبي للسياحة تشجع فريق العمل على استغلال الذكاء الاصطناعي في أعمالهم اليومية منذ اليوم الأول.
وأوضح كاظم كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين تجربة الزائر منذ وصوله إلى المدينة، وقال إنه يمكننا الآن استخدام تقنيات مثل التعرف إلى الوجه في المطارات لجعل تجربة الدخول أكثر سلاسة، وكذلك تقديم تجارب شخصية لكل زائر بناءً على تفضيلاته وسلوكه.
التكنولوجيا المتطورة
وأضاف: «بفضل التكنولوجيا المتطورة، يمكننا الآن تحسين الرسائل التسويقية والحملات الإعلانية بناءً على البيانات والتحليلات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، مما يجعلنا قادرين على التواصل مع السياح بشكل أفضل وأكثر فعالية».
وبيّن: «لم نعد بحاجة إلى إغراق الزوار بمعلومات قد لا تكون ذات صلة بهم، بدلاً من ذلك، أصبح بإمكاننا تقديم تجارب مخصصة وشخصية لكل زائر، فنحن نعرف بالضبط ما الذي يجذب اهتمام السائح المحتمل، ونساعده في اكتشاف دبي بطريقة تلائم اهتماماته الشخصية».
وأكد كاظم أن هذه التجربة الشخصية تعزز علاقة الزوار مع دبي، حيث يمكن للعائلات والأفراد، على حد سواء، الاستمتاع بتجارب فريدة ومتنوعة، تتناسب مع اهتماماتهم المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا