اقتصاد / صحيفة الخليج

«أوبن إيه آي» تدرس رفع اشتراك نموذج «ستروبري» الجديد

إعداد: خنساء الزبير

أفادت تقارير جديدة بأن شركة «أوبن إيه آي» تدرس زيادة كبيرة في خدمات الاشتراك الخاصة بها لروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي، حيث من الممكن أن يرتفع السعر الحالي لخدمة ChatGPT Plus، البالغ 20 دولاراً شهرياً، إلى سقف جديد يبلغ 2000 دولار شهرياً لنموذجها الجديد «ستروبري» من الجيل التالي.
ووفقاً لتقرير نشرته مجلة «ذي إنفورميشن»، من المتوقع أن تصل كلفة الاشتراك في روبوتات الذكاء الاصطناعي التابعة ل «أوبن إيه آي» إلى 2000 دولار شهرياً، خاصة إذا تضمنت ترقيات جذرية في نموذجها الأحدث «ستروبري». وقد أطلق على هذا النموذج اسم «GPT-Next» ومن المتوقع أن يتم طرحه قبل نهاية عام 2024، وفقاً لأحدث التقارير.
ويتمتع نموذج «ستروبري» بقدرة فريدة على توليد بيانات تدريبية صناعية عالية الجودة، وهو ما يمثل خطوة مهمة في مواجهة التحديات المتعلقة بتطوير الذكاء الاصطناعي. وهذا الإنجاز من «أوبن إيه آي» قد يؤدي إلى تحسينات كبيرة في قدرات GPT-Next، ما يمهد الطريق لنماذج أكثر تقدماً مثل «أوريون».
جمع 6.5 مليار دولار
تجري «أوبن إيه آي» محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين لتحقيق تقييم ب150 مليار دولار، حسبما ذكرت «بلومبيرغ».
والتقييم الجديد، وهو الرقم الذي لا يشمل الأموال التي تم جمعها، أعلى بكثير من التقييم البالغ 86 مليار دولار من العرض المقدّم في وقت سابق من هذا العام، ويعزز مكانتها واحدةً من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.
وفي الوقت ذاته، تجري الشركة محادثات لجمع قروض ب5 مليارات دولار من البنوك على شكل تسهيلات ائتمانية متجددة.
ومن المقرر أن تقود شركة «ثرايف كابيتال» جولة التمويل، وتشارك أيضاً مايكروسوفت، أكبر مستثمر في «أوبن إيه آي».
وتجري «أبل» و«إنفيديا» محادثات حول الاستثمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا