اقتصاد / صحيفة الخليج

الهند تلغي الحد الأدنى لسعر تصدير البصل

«الخليج» - متابعات
ألغت الهندية، السبت، الحد الأدنى لسعر التصدير على البصل، كما خفضت الرسوم الجمركية على صادراته من 40% إلى 20%، وسيدخل قرار الخفض حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.
وأكد موقع «إنديا توداي»، أن الحكومة المركزية رفعت الرسوم الأساسية على الزيت المكرر إلى 32.5%، وزادت رسوم الاستيراد على الزيوت الصالحة للأكل من صفر إلى 20%، وألغت الحد الأدنى لرسوم التصدير على البسمتي.
وفي منشور له على منصة «إكس»، أشاد رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بهذه القرارات، وقال: «نحن لا ندخر جهداً في سبيل مصلحة إخواننا وأخواتنا المزارعين الذين يعملون ليلاً ونهاراً من أجل الأمن الغذائي للبلاد. وسواء كان الأمر يتعلق بخفض الرسوم الجمركية على صادرات البصل أو زيادة الرسوم الجمركية على استيراد الزيوت الصالحة للأكل، فإن العديد من هذه القرارات، ستعود بالنفع الكبير على منتجي الأغذية لدينا. وفي حين أن هذه القرارات ستزيد من دخلهم، فإن فرص العمل ستزداد أيضاً في المناطق الريفية».
ونقل «إنديا تو داي » عن الزراعة شيفراج سينغ تشوهان قوله: «سيتمكن المزارعون من الحصول على أسعار أفضل لهذه المحاصيل ومع زيادة المصافي في المناطق الصغيرة والريفية، ستزداد فرص العمل هناك أيضاً».
وتهدف القرارات التي أعلن عنها إلى تعزيز دخل المزارعين، قبل الانتخابات التشريعية المقبلة في ولاية ماهاراشترا، أكبر منتج للغذاء الأساسي.
وكانت الهند أعلنت في مايو الماضي، استئناف تصدير محصول البصل بعد أربعة أشهر كاملة من الحظر، مع تحديد سعر أدنى للبيع عند 550 دولاراً للطن، بهدف المحافظة على معروض كافٍ للاستهلاك المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا