اقتصاد / الطريق

سكرتير شعبة النقل: المواني المصرية ستكون قادرة على تداول 27 مليون حاوية...اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 02:01 مـ

قال الدكتور عمرو السمدوني، سكرتيرا عاما شعبة النقل الدولي واللوجستيات، أن هناك اهتماما حكوميا غير مسبوق بتطوير ودعم منظومة النقل المصرية، موضحا إن المواني المصرية ستكون قادرة علي تداول 27 مليون حاوية بحلول عام 2030.

وأضاف السمدوني، في تصريحات صحفية اليوم، أن أصبحت مركزا لوجستيا عالميا في ظل حجم الإنفاق الذي قامت به مصر في البنية التحتية، وهو ما رفع تصنيف مصر بالمؤشر اللوجستي العالمي.

وكشف سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات، أن هناك رغبة حقيقية و-غير مسبوقة- من اللاعبين الأساسيين بصناعة النقل الدولي واللوجستيات، في دخول السوق المصرية، ودعم وتطوير وتعزيز صناعة النقل الدولي واللوجستيات ووضع الخطط والرؤى المستقبلية لها والتي تكفل تطورها وازدهارها، مشيرا إلى أن هناك خططا واستراتيجيات وضعتها الدولة لترقية سلسلة التوريد بالمنطقة والتي ستكفل ازدهار هذه الصناعة.

ودعا الدكتور عمرو السمدوني، شركات اللوجستيات العالمية للاستثمار في المراكز اللوجستية والصناعية بمصر والتي أصبحت -بالفعل- عالمية ومؤثرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا