اقتصاد / صحيفة الخليج

انتكاسة «بوينغ»

«سبيس ديلي»

واجهت شركة بوينج، المرموقة في صناعة الطيران والفضاء، انتكاسة مؤخراً مع مركبتها الفضائية ستارلاينر، التي كانت تهدف إلى نقل الرواد إلى محطة الفضاء الدولية، تحديات غير متوقعة أدت إلى نهايتها المبكرة.
وصُممت مركبة ستارلاينر من إنتاج شركة بوينج لتكون مركبة فضائية موثوقة وفعالة للمهام المأهولة إلى الفضاء، وبهدف تقليل الاعتماد على المركبات الفضائية الروسية لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، اعتُبرت مركبة ستارلاينر خطوة حاسمة نحو تحقيق قدر أكبر من الاستقلالية في استكشاف الفضاء.
وعلى الرغم من التخطيط الدقيق والاختبارات الصارمة، واجهت مهمة ستارلاينر التابعة لشركة بوينج مشكلات غير متوقعة أدت إلى إنهاء الرحلة قبل الأوان، ولعبت الأعطال الفنية وقيود التوقيت دوراً مهماً في تعطيل تقدم المهمة، ما ترك رائدي فضاء عالقين على متن محطة الفضاء الدولية.
إن النكسة التي واجهتها مركبة ستارلاينر التابعة لشركة بوينج لا تسلط الضوء على تعقيدات السفر إلى الفضاء فحسب، بل تؤكد أيضاً أهمية الاختبار الشامل والتحضير في المساعي الفضائية، ومع استمرار وكالات الفضاء والشركات الخاصة في دفع حدود استكشاف الفضاء، فإن الدروس المستفادة من مثل هذه النكسات ستكون ذات قيمة لا تقدر بثمن في تشكيل البعثات المستقبلية.
وتلتزم شركة بوينج بمعالجة القضايا التي أدت إلى المبكرة لمهمة ستارلاينر، وبالاستفادة من خبرتها في تكنولوجيا الطيران والفضاء، تهدف بوينج إلى التغلب على التحديات التي واجهتها واستئناف مهمتها لتمكين البعثات المأهولة الآمنة والموثوقة إلى محطة الفضاء الدولية.
نكسة مشروع ستارلاينر الذي أطلقته شركة بوينج تذكرنا بالتعقيدات وعدم اليقين المتأصلين في استكشاف الفضاء وفي حين أن النكسات أمر لا مفر منه في مثل هذه المساعي، فإن المرونة والتصميم اللذين تتمتع بهما شركات مثل بوينج هما اللذان يقودان التقدم في صناعة الطيران والفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا