اقتصاد / ارقام

بانكوك تضم أفضل فندق في العالم لعام 2024 .. ودبي تحتضن فندقًا من المراكز العشرة الأولى

تصدر فندق "كابيلا بانكوك" المطل على نهر "تشاو فرايا" في تايلاند قائمة أفضل الفنادق في العالم الصادرة عن منظمة "50 بست"، مرتفعًا 10 مراكز عن ترتيب العام الماضي.

 

وتتميز غرف الفندق -الذي افتتح عام 2020 أي في السنة الأولى من الجائحة العالمية التي أصابت صناعة الضيافة بالركود- البالغ عددها 101 غرفة بأنها فسيحة ومضيئة، أما الفيلات الواقعة على ضفاف النهر فتضم جميعها حدائق خاصة وحمامات سباحة.

 

ويعد "كابيلا بانكوك" -الذي يبدأ سعر الإقامة به في الليلة الواحدة 600 دولار- واحدًا من أربعة فنادق تحتضنها العاصمة التايلاندية وظهرت في قائمة أفضل 50 فندقًا في العالم.

 

واعتمد التصنيف على تصويت أجري في تسع مناطق حول العالم، يقوم خلاله المشاركون -تم اختيارهم من أصحاب فنادق وصحفيين متخصصين في السفر ومعلمين ومسافرين مخضرمين- بتحديد أسماء أكثر 7 فنادق استمتعوا بالإقامة بها خلال العامين الماضيين حسب ترتيب تفضيلاتهم، ويمكن ترشيح أي فندق ما دام أقام به المشارك ليلة واحدة على الأقل.

 

 

وتراجع ترتيب الفندق الإيطالي "باسالاكوا" -الذي يضم 24 غرفة ويقع وسط حدائق متدرجة مذهلة على شواطىء بحيرة "كومو"- إلى المركز الثاني بعدما تصدر قائمة العام الماضي.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وفي دبي، جاء فندق "أتلانتس ذا رويال" في المركز التاسع عالميًا، ليصبح الأول في العالم العربي، وظهر فندق "ذا لانا" في المركز الثالث والعشرين.

 

وظهر فندق "المأمونية" في مراكش بالمغرب في المركز الثالث والثلاثين، و"رويال منصور" في الترتيب الـ38، وجاء "سيكس سينسز زيغي باي" في عمان في المرتبة الـ45.

 

هذا وتضم آسيا أكبر عدد من الفنادق في القائمة بواقع 19 فندقًا، تليها أوروبا 13 فندقًا، حيث تحتضن كل من فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا أربعة فنادق بالقائمة.

 

أفضل الفنادق في العالم لعام 2024

الترتيب

 

الفندق

 

موقعه

01

 

كابيلا بانكوك

 

تايلاند

02

 

باسالاكوا

 

إيطاليا

03

 

روزوود هونج كونج

 

هونج كونج

04

 

شيفال بلانك باريس

 

فرنسا

05

 

ذا أبر هاوس

 

هونج كونج

06

 

رافلز سنغافورة

 

سنغافورة

07

 

أمان طوكيو

 

08

 

سونيفا فوشي

 

جزر المالديف

09

 

أتلانتس ذا رويال

 

10

 

نيهي سومبا

 

إندونيسيا

 

المصادر: موقع "50 بست" – سي إن إن  - سي إن بي سي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا