اقتصاد / صحيفة الخليج

165 مليونا درهم عوائد 41 مشروعاً لرائدات أعمال في

دبي: حازم حلمي
حقق 41 مشروعاً في دولة تمتلكها وتديرها بنسبة أكثر من 45% رائدات أعمال إماراتيات ما يزيد على 165 مليون درهم ( 45 مليون دولار) كعوائد مالية لهذه المشاريع الناشئة، خلال 4 سنوات، منذ دعمها عام 2020 وحتى 2024.
وكشفت السفارة الأمريكية في أبوظبي، أن «أكاديمية النساء رائدات الأعمال» التابعة للسفارة ساعدت 72 امرأة ما بين إماراتيات ومقيمات في الدولة، على إدارة هذه المشاريع ورفع عوائدهم بشكل كبير، بعد التحاقهم بالأكاديمية لسبعة شهور.
قالت داليا أودين، رئيسة قسم الشؤون الإعلامية والثقافية في القنصلية الأمريكية في دبي: «تمكنت الأكاديمية في السفارة الأمريكية، وللمرة الأولى، من إطلاق «القمة الإقليمية للتمكين الاقتصادي للمرأة 2024» WE Empower، والتي تعنى بمساعدة رائدات الأعمال في دولة الإمارات ودعم المشاريع الناشئة التي تمتلكها هذه النساء».
وأضافت خلال القمة: «تمكن المشروع الذي انطلق مطلع العام 2020 وحتى هذا العام من مساعدة رائدات أعمال من دولة الإمارات، يمتلكن مشاريع مضى على إطلاقها على الأقل عامان، ونقدم إليهم ورش أعمال على مدار سبعة شهور، من أجل مساعدتهن لاختيار المشاريع التي تدعم الاستدامة بشكل أساسي».
مشاريع جديدة
أوضحت أودين، أن نسبة نجاح المشاريع التي دعمتها السفارة الأمريكية في أبوظبي، تخطت الـ95%، وتركز بشكل كامل على الشركات الناشئة، وأسهمت هذه المشاريع في خلق نحو 524 وظيفة جديدة، لاسيما أننا على مشارف الإعلان عن 12 مشروعاً جديداً في نهاية العام الجاري لرائدات أعمال بالدولة.
الجدير ذكره أن القمة انطلقت ولثلاثة أيام في أبوظبي والشارقة ودبي وتنتهي اليوم، بمشاركة أكثر من 300 شخصية، بما في ذلك رائدات الأعمال وصانعات السياسات والرؤساء التنفيذيين والشركات الناشئة، وغرف التجارة من دولة الإمارات والمنطقة وعلى نطاق أوسع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا