اقتصاد / صحيفة الخليج

«يانغو» تستهدف 20% من سوق التنقل الذكي في 2025

دبي: «الخليج»
توسع شركة «يانغو» «Yango» لخدمات نقل الركاب وحلول التنقل الذكي ومقرها أعمالها في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتستهدف مضاعفة حصتها في السوق المحلي خلال 2025، مقارنة ب10% العام الجاري، كما تعمل على نقل خبراتها التقنية في القطاع عبر التعاون، مع مؤسسات وجامعات في الدولة.
وقال إسلام عبد الكريم، مدير عام الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي: تم التعاون مع مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل» ونجري مشاورات حالياً، لتوسيع خدمات حجز المركبات عبر التطبيق الخاص بالشركة، مع عدة جهات حكومية أخرى في دولة الإمارات.
وأضاف في تصريحات ل«الخليج»: إن الشركة تعمل حالياً على دخول سوق حجز المركبات عبر «يانغو» في دبي والشارقة وعجمان وغيرها من إمارات الدولة، وكذلك خدمة تأجير المركبات والسيارات الليموزين والديليفري كذلك.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم كذلك توفير تقنياتها المتعلقة بالسيارات الذكية القيادة في الإمارات، إضافة إلى دراسة استخدام توصيل المنتجات بالروبوتات في الدولة خلال المرحلة المقبلة.
وقال: يتوقع وصول سوق منظومة النقل المؤسسي العالمية إلى 9.33 مليار دولار عام 2028، لذا أصبح الطلب على الحلول الفعّالة والمستدامة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.
رحلات أبوظبي
أطلقت «يانغو» عملياتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وتعمل اليوم فيي أكثر من 25 دولة، وسجلت أكثر من مليون سائق، وسهلت 630 مليون رحلة على مستوى العالم، مع زيادة بنسبة 60% في حجم الرحلات في النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالنصف الأول من عام . وفي أبوظبي، أثبتت الخدمة نجاحها حيث أكملت أكثر من 1500 سيارة أجرة مسجلة أكثر من 8000 رحلة خلال فترة التشغيل التجريبية التي استمرت خمسة أشهر.
حل للشركات
وتابع عبد الكريم: كشفت الشركة عن حل «يانغو رايدز للشركات»، لتلبية احتياجات تنقل الشركات المتطورة في دبي خلال المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024، حيث تعالج هذه الخدمة التحديات الرئيسية في إدارة تنقل الموظفين، خلال العمل، وتقدم حلاً يتماشى مع أحدث الاتجاهات في أنظمة النقل الذكية.
وأعلنت «يانغو» توفر التطبيق الخاص بها لطلب الأجرة، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل» التابع لدائرة البلديات والنقل، حيث يتيح التطبيق الاتصال مباشرةً بسيارات الأجرة العامة والخاصة في أبوظبي، وكذلك السيارات الخاصة المرخصة، حيث تعمل أكثر من 300 سيارة أجرة في جميع أنحاء الإمارة.
وأطلقت حل النقل المؤسسي في دبي، لتمكين المؤسسات من تبسيط عمليات النقل بمزية تحصيل رسوم الرحلات مباشرة من حساب الشركة على أساس شهري، ما يلغي ضرورة الدفع المسبق، وتعويض الموظفين والنفقات الشخصية، مع ضمان أن تكون جميع المعاملات رسمية وقابلة للاقتطاع الضريبي والتدقيق بسهولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا