اقتصاد / صحيفة الخليج

الزيودي يكرّم قادة الاستدامة

أبوظبي: «الخليج»
كرّم الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي دولة للتجارة الخارجية قادة الاستدامة، تقديراً لإسهاماتهم البارزة والمؤسسات التي يقودونها في مجال الاستدامة، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية في المنطقة، وذلك عقب اختتام فعاليات قمة «فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2024» في أبوظبي في نسختها الثانية، تحت شعار «بناء مستقبل مستدام»، والتي عُقدت على مدار يومي 17 و18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في مركز أدنيك أبوظبي بقاعة المارينا.
وشهد اليوم الختامي حضور عبدالله محمد المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل»، ولوسي بيرجر سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة ، إلى جانب نخبة من الخبراء وقادة الأعمال وصناع السياسات في أبوظبي، لتحديد التحديات البيئية الملحة، ووضع حلول مبتكرة لها.
تضمنت القمة سلسلة من الجلسات والحلقات النقاشية المُثمرة التي ركزت على الممارسات المستدامة والابتكار في مجموعة من المواضيع الحاسمة، بما في ذلك تسخير التقنيات الذكية للابتكارات الخضراء، وتعزيز ممارسات الزراعة المستدامة لتحقيق مرونة في النظام الغذائي، والانتقال الضروري نحو حلول المتجددة. كما شملت المناقشات تأثيرات المصادر الأخلاقية، ومبادئ الاقتصاد الدائري، وتحسين الأداء في مجالات الاستدامة.
وقالت الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير «فوربس الشرق الأوسط»، خلود العميان: «أثبتت القمة مرة أخرى قوة التعاون وتبادل المعرفة والإبداع في تطوير حلول مستدامة ووضع الأسس لمستقبل أكثر اخضراراً. نحن فخورون جداً بتأثير هذه المنصة في المنطقة والعالم. تُعد المحادثات التي أجريناها هنا مصدر إلهام للجميع لمواصلة استكشاف كيفية العمل معاً للحفاظ على كوكبنا».
وقال عبدالله محمد المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل»: «تلتزم أبوظبي ببناء منظومة تنقل ذكية ومستدامة وآمنة، تعزز جودة الحياة للجميع. ومن الضروري معالجة التأثيرات البيئية في كل خطوة من خطوات تحول الإمارة، مع وضع الاستدامة في صميم تخطيطها الحضري ومشاريع البنية التحتية. رؤيتنا المستقبلية تهدف إلى تحقيق توازن بين التقدم التكنولوجي والممارسات المستدامة، لضمان مستقبل أخضر ومزدهر للإمارة».
ومن بين المتحدثين الآخرين المشاركين في القمة: طارق شوهان الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي.إف.إس» لخدمات إدارة المنشآت، وأحمد العبيدلي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، وكينيث دكوستا، المدير العام لمجموعة شركات بركات، وإدوارد حامض، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «Switch Foods»، وخلود النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسسة الإمارات وأمين عام لجنة مبادرة «نعمة»، وخالد بن هادي عضو مجلس الإدارة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا