اقتصاد / صحيفة الخليج

مطار دبي يرفع توقعات عام 2024 إلى 93 مليون مسافر

دبي: «الخليج»
رفع مطار دبي الدولي توقعاته السنوية لمركز الإمارة الرئيسي إلى 93 مليون مسافر في عام 2024، ارتفاعاً من توقعات سابقة بلغت 92 مليوناً، على الرغم من التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط.
وقالت بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، للصحفيين على هامش فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة FHS World: «نحن متقدمون على الجدول الزمني. نأمل رؤية 93 مليوناً هذا العام، وهذا هو التوقع. لقد كان لدينا نصف أول قوياً جداً هذا العام. نأمل في الوصول إلى 100 مليون بعد عامين. في كل مرة نراجع فيها توقعاتنا، يكون الأمر دائماً في الاتجاه الصعودي؛ لذا فهذا مسار إيجابي للغاية».
وعزا تحسن التوقعات إلى «جاذبية دبي» كوجهة تستمر في دفع المزيد من حركة المرور عبر المطار.
وقال جريفيث إن الركاب الذين تكون دبي وجهتهم النهائية يشكلون 60% من إجمالي حركة المرور في مطار دبي الدولي اليوم، مقارنة بنسبة 40% قبل الوباء.
من جانبه، قال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة والتسويق التجاري في دبي خلال الحدث: «تضم دبي حالياً أكثر من 151 ألف غرفة فندقية ولا يزال الطلب قائماً على المزيد».
وقال: «من حيث عدد الفنادق، هناك الكثير من الإمكانات لنا للنمو، ولكن الأمر يتطلب أيضاً التأكد من أننا نذهب إلى المواقع الصحيحة؛ لأنه لدينا الآن وجهات مختلفة داخل مدينة دبي، ونلبي أيضاً الميزانيات المختلفة».
وأضاف: «لم تدخل دبي فقط في قطاع الرفاهية كما كان يُنظر إليه في الماضي. اليوم نعلم أن هناك فنادق رائعة من فئة ثلاث نجوم يمكنها التنافس مع العديد من الفنادق من فئة الخمس نجوم حول العالم».
وانطلقت فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة «FHS World»، الحدث الاستثماري الرائد في قطاع الضيافة في المنطقة، الاثنين، بمشاركة عددٍ من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين، والخبراء، وصناع القرار في مجال الضيافة، في مدينة جميرا بدبي، وتستمر حتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول.
ويتضمن برنامج القمة، عددا من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أبرز العلامات التجارية العالمية والجهات الراعية، حيث توفر القمة والمعرض المصاحب لها، منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار لخبراء مجالات السفر والضيافة والسياحة من جميع أنحاء العالم.
وقال مايكل جريف، الرئيس التنفيذي لعلامة جميرا التجارية، الراعي المضيف لفعاليات القمة: إن القمة تمثل منصة رئيسية تجمع قادة الفكر وأصحاب الرؤى، الذين يشكلون مسار صناعة الضيافة، مؤكداً أهمية الشراكات والتعاون بين صانعي القرار بهدف السعي إلى خلق إرث من التأثير التحويلي المستدام.
وقال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة «ذا بينش» العالمية المنظمة للقمة، أن القمة تواصل تعزيز مكانتها كحدث رائد، منذ انطلاقتها قبل 19 عاماً، مشيراً إلى أهميتها كمنصة استراتيجية محورية.
وأكد سيغفريد نيرهاوس، نائب الرئيس لشركة «اتش دبليو انترناشونال»، أن قمة مستقبل الضيافة بدبي تمثل فرصة لتبادل الأفكار والحلول المبتكرة بين القطاع الحكومي والخاص حول قطاع الضيافة عالمياً ومناقشة أبرز الموضوعات الرئيسية وأهمها الاستدام، التكنولوجيا الحديثة، المباني الخضراء، والعقارات وسبل تعزيز نمو القطاع بالمنطقة.
وقال لودفيج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا في «حياة»: إن دبي تعد المدينة الرائدة في قطاع الضيافة عالمياً، مشيراً إلى أن المشاركة في قمة الضيافة، تأتي بهدف استعراض الخدمات والمنتجات الجديدة داخل منطقة الخليج، والتي تشمل ما يقرب من 30 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط عن طريق تعزيز مبادرات الاستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.