اقتصاد / صحيفة الخليج

منافس «إنفيديا».. «سيربراس» تتقدم بطلب اكتتاب عام أولي

متابعة: خنساء الزبير
أعلنت «سيربراس سيستمز»، الشركة الناشئة في مجال الحوسبة بالذكاء الاصطناعي، تقدمها بطلب للاكتتاب العام الأولي أمس الاثنين، وأصدرت معلومات مالية تُظهر عملية سريعة النمو ولكنها لا تزال صغيرة نسبياً.
وفي الملف الذي تقدمت به إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، كشفت سيريراس، منافس إنفيديا الجديد، عن زيادة مبيعاتها إلى 136.4 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من 2024، ارتفاعاً من 8.7 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي. وكانت سيربراس قد تقدمت سابقاً بطلب سري للاكتتاب العام الأولي في أغسطس/آب.
وأظهرت الإيداعات أن الشركة، والتي يقع مقرها في سانيفيل بولاية كاليفورنيا، سجلت صافي خسارة بلغت 66.6 مليون دولار في فترة الستة أشهر، مقارنة بخسارة صافية بلغت 77.8 مليون دولار في العام السابق. وكشفت أيضاً أنها تعتمد على «جي 42»، G42، في معظم إيراداتها.
وبحسب الملف المقدم، قدمت «جي42» الإماراتية، ما يصل إلى 87% من مبيعاتها في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو/حزيران إلى «سيربراس». وهذه زيادة عن نسبة 83% التي كانت في العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا