اقتصاد / صحيفة الخليج

«رأس الحكمة» يرفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في إلى 46 مليار دولار

القاهرة: «الخليج»
قال المهندس حسن الخطيب، الاستثمار والتجارة الخارجية: «إن مشروع تنمية منطقة رأس الحكمة، على ساحل البحر المتوسط غرب مدينة الإسكندرية، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر، لتصل إلى 46.1 مليار دولار خلال العام المالي -2025؛ حيث بلغت استثمارات المشروع 35 مليار دولار».
وأكد الوزير، خلال مشاركته في فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمارسيليا، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى فرنسا، بحضور عدد كبير من المسؤولين وممثلي مجتمعي الأعمال في الدولتين، أن هناك فرصة هائلة للشراكات بين البلدين في القطاعات ذات الأولوية الاستثمارية والتجارية لمصر وفرنسا، وتشمل النقل البحري واللوجستيات والتكنولوجيا الخضراء والمستدامة والطاقة الخضراء والهيدروجين، وذلك استناداً إلى التوجه الحالي للدولة المصرية لدعم التحول الأخضر، والذي عكسه إصدار مجموعة من الحوافز الضريبية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، بهدف زيادة إنتاجه والتوسع في استخدامه محلياً في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

التعاون في مجال

وأشار المهندس حسن الخطيب، إلى أن مصر تتطلع للتعاون مع فرنسا في مجال السياحة، لا سيما سياحة اليخوت بما يحقق توجهات جعل مصر مقصداً رئيسياً لسياحة اليخوت.
وقال الوزير: «إنه تم اختيار مدينة مارسيليا لعقد هذا اللقاء؛ لأنها تحظى بأهمية اقتصادية خاصة، نظراً لموقعها الجغرافي كميناء مهم على ساحل البحر المتوسط، مشيراً إلى الأهمية اللوجستية والاقتصادية لمدينة مرسيليا، ودعمها للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر وفرنسا».
وأضاف أن مارسيليا تستضيف المقار الرئيسية لعدد كبير من المجموعات الاستثمارية العالمية، والتي تعتبر شريكة رئيسية لمصر في مجالات النقل البحري، والطاقة الخضراء، لافتاً إلى أن مارسيليا تستضيف أيضاً عدداً من الشراكات الاقتصادية، ونتطلع لتحسين مستويات التعاون مع نظيرتها المصرية لدعم المشروعات الاستثمارية المشتركة بين المستثمرين في الدولتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا