اقتصاد / صحيفة الخليج

«طيران ».. إلى نيجيريا مجدداً برحلة يومية

دبي: «الخليج»
استأنفت «طيران » رحلاتها إلى العاصمة النيجيرية لاغوس، برحلة يومية.
كان على متن الرحلة؛ وفدٌ رسميٌ من الناقلة برئاسة عادل الغيث، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى؛ وديفيد بروز، نائب رئيس أول لشؤون السياسة الجوية وصناعة الطيران؛ وسامي عقيل عبد الله، نائب رئيس أول لخدمات المطار للمحطات الخارجية ودعم الأعمال، ومن الجانب النيجيري فيستوس كيامو، الطيران وتطوير الفضاء في جمهورية نيجيريا، وزيان إبراهيم، القنصل العام لجمهورية نيجيريا الاتحادية في دبي والإمارات الشمالية، وأديوالي بابتوندي أوولسي، رئيس ديوان القنصلية العامة النيجيرية.
واحتفلت «طيران الإمارات» بالخدمة الجديدة بفعالية حصرية لكبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وممثلين رسميين لهيئة الطيران المدني وهيئة المطارات الاتحادية في نيجريا والجمارك والشرطة والقوات الجوية، إلى جانب الشركاء التجاريين والعملاء من الشركات.

خيارات متعددة
قال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: «ملتزمون بجعل هذا المسار ناجحاً ونتطلع إلى المساهمة في تعزيز نمو صناعة الطيران النيجيرية وتقديم المزيد من الخيارات والاتصال للمسافرين والشركات إلى الوجهات الرئيسية عبر شبكة وجهاتنا».
عمليات سلسة
في ما قال فستوس كيامو، وزير الطيران وتطوير الفضاء في نيجيريا: «هذه العلاقة بين الطرفين، ذات منفعة متبادلة، ونتطلع إلى سنوات عديدة من العمليات السلسة على هذا المسار».
وستدعم الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة للناقلة، الشركات النيجيرية عبر توفير سعة شحن تصل إلى 300 طن أسبوعياً من وإلى لاغوس، عبر أسواق رئيسية مثل الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وهونج كونج والبحرين وغيرها، ومن المتوقع أن تستورد نيجيريا من الأسواق الرئيسية مثل الإمارات العربية المتحدة والهند وهونج كونج، منتجات وسلع مثل البضائع العامة والأدوية والإلكترونيات.
وتشمل الصادرات الرئيسية المتوقعة من نيجيريا جوز الكولا والأطعمة والمشروبات ومواد التوصيل العاجلة عبر مركز الناقلة المتطور في دبي، بسرعة وكفاءة وموثوقية عبر مجموعة المنتجات المتخصصة متعددة القطاعات في الناقلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا