اقتصاد / صحيفة اليوم

شركة تابعة لـ«مدينة المعرفة» توقع عقدا مع «هيلتون العالمية»

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية توقيع إحدى شركاتها التابعة (شركة الغراء العالمية للتطوير العقاري المحدودة) المملوكة لها بنسبة (80%)، اليوم، عقداً مع شركة هيلتون العالمية.
وبحسب بيان الشركة على تداول ، يتضمن العقد: إدارة وتشغيل مجموعة من الفنادق بعدد (1,415) وحدة فندقية ضمن فنادق المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي المزمع إقامتها في المنطقة الجنوبية من مدينة المعرفة الاقتصادية ضمن الصندوق العقاري الجاري الإعداد لإطلاقه لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي.
وستعمل شركة هيلتون العالمية للاستفادة من البنية التحتية الذكية بمدينة المعرفة الاقتصادية والمشاريع والخدمات المجاورة للفندق من حيث المناطق المفتوحة والخضراء والحدائق وممرات المشاة ووسائل النقل الذكي التي تربط الفنادق بجميع المناطق وبمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة وتطويعها لتقديم أفضل سبل الراحة والرفاهية لضيوفها، بالإضافة لما توفره الفنادق من خدمات الطعام والمقهى وغرف الاجتماعات وصالة ألعاب رياضية.
وأوضحت أن العقد يتضمن: عقد إدارة وتشغيل مجموعة فنادق بعدد (1,415) وحدة فندقية على أساس (732) وحدة فندقية تدار من خلال العلامة هيلتون قاردن إن وعدد (400) وحدة فندقية من خلال العلامة هامبتون من الهيلتون وعدد (283) شقة فندقية من خلال العلامة هوم تو سويتس من الهيلتون.
ووفقا للبيان تتقاضى شركة هيلتون العالمية نسبة من الإيرادات ونسبة من إجمالي التشغيلي للفنادق مقابل الإدارة والتشغيل.
وأفادت بأن مدة العقد 15 سنة ميلادية قابلة للتمديد باتفاق الطرفين لمرتين مدة كل منهما 5 سنوات.
ويتمثل الأثر المالي في العوائد المتحصلة من تشغيل الفنادق المتوقع لها الربع الرابع من عام 2027م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا