اقتصاد / صحيفة الخليج

«فينتك سيرج» ينطلق 13 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي

دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي التجاري العالمي انطلاق «فينتك سيرج»، أضخم فعالية متخصصة بقطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في «دبي هاربر» بين 13 و16 أكتوبر 2024. ومن المتوقع أن تستقطب الدورة الرابعة من الفعالية، التي تقام بالتزامن مع معرض «إكسباند نورث ستار» بدعم من «جيتكس جلوبال»، أكثر من 100 جهة عارضة وما يزيد على 1200 مستثمر، إضافة إلى أكثر من 120 متحدثاً من أكثر من 70 دولة. وتعزز الفعالية مكانتها كوجهة رئيسية للريادة الفكرية والشراكات الاستراتيجية والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة.
وتأتي فعالية «فينتك سيرج 2024» في مرحلة مفصلية تتزامن مع الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة لترسيخ دورها مركزاً عالمياً للتكنولوجيا المالية. وتشير التوقعات إلى نمو سوق التكنولوجيا المالية في الدولة من 3.16 مليار دولار في عام 2024 إلى 5.71 مليار دولار بحلول عام 2029، مدفوعاً بتطور التنظيمية والتوجه المتسارع نحو اعتماد الحلول المصرفية الرقمية. وشهد قطاع التكنولوجيا المالية في العام الماضي زيادة ملحوظة في التمويل بنسبة 92%، ما يعزز مكانة دولة الإمارات قوة للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال بيتر برادي، نائب الرئيس المساعد في مركز دبي التجاري العالمي: «تمنح فعالية فينتك سيرج رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية منصة مثالية للاجتماع وتبادل الابتكارات. وفيما تواصل دولة الإمارات ريادتها في مجال التحول الرقمي، تستقبل دورة هذا العام مجموعة من أبرز الشركات العالمية في مجال التمويل المدمج والتمويل المستقل والعملات الرقمية، لعقد شراكات مع عمالقة التكنولوجيا والشركات الكبرى، ورسم ملامح مستقبل التمويل».
وتسلط الفعالية الضوء على التوجهات المؤثرة في مستقبل القطاع المالي، مثل الخدمات المصرفية الرقمية، والاستثمار في التكنولوجيا المالية، والتعاون المتنامي بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية. ويغطي مؤتمر «مستقبل المال» عدة محاور رئيسية، بما في ذلك الاستثمار في التكنولوجيا المالية، والخدمات المصرفية الرقمية، ومنصة SME Elevate المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتسهم المحافظ الإلكترونية وأنظمة الدفع غير النقدية في تغيير المشهد العالمي مع تنامي تحول العالم المالي نحو المعاملات الرقمية. وينضم عاصم تشوهان، المدير التنفيذي للعمليات في مورغان ستانلي الولايات المتحدة، إلى عدد من الخبراء في جلسة نقاش بعنوان «حجرة، ورقة، بلا نقد»، حيث يستعرضون النتائج التي يفرزها المجتمع غير النقدي وآثاره المستقبلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا