اقتصاد / صحيفة الخليج

انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأمريكية خلال أغسطس

تراجعت الطلبيات الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أغسطس/ آب، كما بدا أن إنفاق الشركات على المعدات انخفض في الربع الثالث.
وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الخميس: «إن طلبيات المصانع انخفضت 0.2% بعد زيادة معدلة بالخفض قليلاً في يوليو/ تموز بنسبة 4.9%». وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ثبات طلبيات المصانع بعد الإعلان عن زيادتها خمسة في المئة في يوليو/ تموز.
وارتفعت طلبيات المصانع 0.3% على أساس سنوي في أغسطس/ آب.
وقالت الحكومة أيضاً: «إن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، التي تعد مؤشراً على خطط الشركات للإنفاق على الآلات، ارتفعت 0.3% في أغسطس/ آب بدلاً من 0.2% المعلن عنها من قبل».
وانخفضت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية 0.1%، بدلاً من ارتفاعها 0.1% كما ورد الشهر الماضي. وتراجعت طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية 1.3% كما كان متوقعاً في البداية.
وقلت شحنات تلك السلع 1.8% بدلاً من 1.6%، كما كان متوقعاً في البداية. وتدخل هذه الشحنات في حساب إنفاق الشركات على مكون المعدات والآلات في تقرير الناتج المحلي الإجمالي.
ويشير هذا إلى تباطؤ استثمار الشركات في المعدات خلال الربع الثالث بعد نمو في خانة العشرات خلال الربع من إبريل / نيسان إلى يونيو/ حزيران. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا