اقتصاد / صحيفة الخليج

كوريا الجنوبية تصدر 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية خلال النصف الأول

أظهرت بيانات الأحد أنه تم شحن أكثر من 60% من صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في الفترة من يناير إلى أغسطس إلى أمريكا الشمالية، ما أثار دعوات للشركات للنظر في استراتيجيات تصدير عالمية أكثر توازناً، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية 'يونهاب'.
ووفقاً لبيانات الصناعة، بلغ إجمالي صادرات شركات السيارات الخمسة الكورية، وهي هيونداي موتور، وكيا، وجنرال موتورز كوريا، وكيه جي موبيليتي، ورينو كوريا موتورز، 1.857 مليون وحدة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس.
ومن بين هذه السيارات، تم شحن 61.4% أو 1.140 مليون وحدة إلى أمريكا الشمالية. وزادت الصادرات إلى المنطقة بنسبة 15.9% مقارنة بـ983321 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى وجه الخصوص، بلغ إجمالي الصادرات إلى الولايات المتحدة 970066 وحدة، وهو ما يمثل ما يقرب من نصف إجمالي صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال الفترة المذكورة. وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة ارتفاعاً بنسبة 18.7% على أساس سنوي خلال الفترة.
وفي الوقت نفسه، سجلت الصادرات إلى مناطق أخرى انخفاضات كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث انخفضت الصادرات إلى إفريقيا بنسبة 44.7%. كما انخفضت الصادرات إلى آسيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بنسب 23.5% و26.1% و11.6% و9.2% على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا