اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تترقب بعد تسجيل داو جونز أكبر انخفاض يومي في 21 جلسة

لم تشهد العقود الآجلة للأسهم تغيرا يذكر، بعد يوم خاسر في وول ستريت حيث أثر ارتفاع أسعار النفط وعائدات السندات على الأسواق.

خسرت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي صباح الثلاثاء 38 نقطة أو 0.09. كما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بشكل طفيف.

يأتي التحرك بعد ساعات التداول بعد يوم سلبي للأسهم. أنهى مؤشر داو جونز منخفضًا بنحو 400 نقطة في أكبر انخفاض يومي خلال 21 جلسة، في حين انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 1%. وشعرت أسهم التكنولوجيا بوطأة انخفاضات يوم الاثنين، مما دفع مؤشر ناسداك المركب إلى الانخفاض بنحو 1.2%.

فرض ارتفاع عائدات السندات ضغوطًا هبوطية على السوق. والجدير بالذكر أن عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات ارتفع إلى أكثر من 4% ليلامس أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس. تتحرك عائدات السندات والأسعار بشكل معاكس لبعضهما البعض.

تقدمت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس الوسيط إلى ما يزيد عن 77 دولارًا للبرميل، مما أضر أيضًا بسوق الأسهم. لكن أسماء قطاع ارتفعت جنبًا إلى جنب مع السلع الأساسية، مما جعله القطاع الوحيد من بين القطاعات الـ11 التي يتألف منها مؤشر S&P 500 الذي أنهى يوم الاثنين في المنطقة الخضراء.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا