اقتصاد / صحيفة الخليج

«ستاندرد آند بورز» يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500، الاثنين، تحطيم الأرقام القياسية، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً، بينما ينتظر المتعاملون تقييم ما إذا كانت الدفعة التالية من أرباح الشركات الرئيسية قد تدفع السوق إلى المزيد من الأرقام القياسية.
وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.42% إلى 5839.19 نقطة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، في حين تقدّم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.74% إلى 18475 نقطة. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.23%. وتعرض مؤشر داو جونز لضغوط بسبب انخفاض بنسبة 3% في كاتربيلر، بعد خفض التصنيف من مورجان ستانلي.
ويعلن بنك أوف أمريكا وجولدمان ساكس وجونسون آند جونسون عن أحدث نتائجهم، الثلاثاء، في حين من المقرر أن يصدر مورجان ستانلي ويونايتد إيرلاينز نتائجهم الأربعاء. ومن المقرر أيضاً أن تنشر نتفليكس وبروكتر آند جامبل والغرينز أرباحاً هذا الأسبوع.

موسم النتائج

وتأتي هذه التقارير بعد أن بدأ جي بي مورجان تشيس وويلز فارجو موسم أرباح الربع الثالث بنتائج قوية. وساعدت العلامات المبكرة لتعافي أرباح البنوك في دفع السوق الأوسع نطاقاً إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي. وأغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فوق مستوى 5800 نقطة للمرة الأولى، الجمعة، في حين وصل مؤشر داو جونز أيضاً إلى أعلى مستوى على الإطلاق.
وعلى الرغم من ارتفاع السوق إلى مستويات جديدة، يظل المتعاملون قلقين على خلفية الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها بشدة في غضون ثلاثة أسابيع، وارتفاع عائدات سندات الخزانة فجأة، وعدم اليقين بشأن وتيرة تخفيف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وتصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
على صعيد البيانات، ستصدر مبيعات التجزئة في سبتمبر/أيلول وأرقام الإنتاج الصناعي، الخميس، تليها عمليات بدء الإسكان وتصاريح البناء لشهر سبتمبر الجمعة. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا