اقتصاد / صحيفة الخليج

تشغيل روبوتات «أوبتيموس» عن بُعد يثير تساؤلات حول قدرات «تيسلا»

عرضت شركة تيسلا الروبوت «أوبتيموس» خلال حدث إطلاق «سايبر كاب» وقد أظهرت الروبوتات بعض القدرات، مثل سكب المشروبات، ولكن التحكم البشري عن بُعد في بعض التفاعلات أثار مخاوف حول مدى قدراتها الفعلية وجاهزيتها لغزو السوق.
وقال التقرير، والذي نشرته «بلومبيرغ»، إن الموظفين أشرفوا على العديد من التفاعلات بين الروبوتات والحاضرين في جلسة «وي - روبوت» التي نظمتها فعالية «سايبر كاب» في لوس أنجلوس في 10 أكتوبر.
وما يؤكد ما ذكره التقرير قيام بعض الحضور بنشر تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي وهو أن نادل أوبتيموس كان يتلقى المساعدة من إنسان.
ولأن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، لم يذكر أو يكشف عن التحكم والمساعدة البشرية خلال حفل الإطلاق ثارت تساؤلات حول مدى جاهزية الروبوت أوبتيموس للتسويق وقدراته الفعلية.
وهو أمر في غاية الأهمية لأن ماسك يعتقد أن المنتج «هو الأكبر على الإطلاق من أي نوع» ويضعه كمساعد منزلي سيُباع بالتجزئة في نهاية المطاف بسعر يتراوح بين 20 ألفاً و30 ألف دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا